الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقتل عقيد في قوات الحرس الثوري بمدينة بوكان الإيرانية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أفاد نشطاء إيرانيون، أن  العقيد في قوات الحرس الثوري، رضا الماسي،قتل في مدينة بوكان، شمال غرب إيران،  وتشتعل المدينة باحتجاجات واسعة خلال الآونة الأخيرة، وبشكل يومي.

اشتباكات بين الأمن ومحتجين في بوكان

اضافة اعلان

ووثقت مقاطع فيديو، مظاهرات ليلية شهدت تجمعات مئات من الإيرانيين، من سكان المدينة بمختلف أطيافها، في حين تصدت قوات الأمن للمتظاهرين، الذين توجهوا لحصار مبان حكومية.

وجرت اشتباكات بين المتظاهرين والأمن في شوارع بوكان، وردت الجماهير على إطلاق قوات الأمن الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، بأحراق سيارات تابعة للشرطة، وإضرام النيران على مداخل الشوارع.

اقرأ أيضا:

بعد ساعات من اغتيال ضابطين.. الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل ضابط مخابرات من عناصره

أكبر إضراب على مستوى البلاد

شهدت إيران، اليوم، أكبر إضراب على مستوى البلاد بأكملها منذ بداية الانتفاضة، حيث تجمع المتظاهرون في شارع جمهوري بالعاصمة طهران وسط هتافات: «الموت للديكتاتور».

وتشير تقييمات «إيران إنترناشيونال» إلى أن اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر شهد أكبر إضراب على مستوى إيران بأكملها منذ بداية الانتفاضة حتى الآن، حيث أغلق المواطنون بعض الشوارع في حي «نيايش» بطهران عن طريق إشعال النار.

الأمن يحاصر أعدادًا كبيرة من المواطنين

حاصرت القوات الأمنية، أعدادًا كبيرة من المواطنين في مول «شانزليزيه» في طهران وأطلقت بوحشية الغاز المسيل للدموع تجاه الناس.

فيما تنظم مدن إيرانية مظاهرات ليلية الآن، وأبرزها طهران -في 6 أحياء كبيرة- وأصفهان، وإيذه، وسنندج، وكامياران، ورشت، وجرجان، وسميرم، ومشهد، وكرج، وشيراز، وبجنورد، وقزوين، وبوكان، وآمل، وبندر عباس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook