الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. وزير النقل يكشف عن توجه الاستثمارات لهذين القطاعين حاليًا

4444
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات الإستراتيجية تركز في المرحلة الحالية  على القطاعين الجوي والسككي، مضيفًا: "يتم التركيز عليهما حاليًا بخلاف العقود الماضية".

اضافة اعلان

وأضاف خلال كلمته في منتدى الاستثمار بالرياض أنه خلال العقود الماضية كانت التركيز على الاستثمار في الطرق، حتى وصلنا في مرحلة متقدمة في هذا المجال.

ترأس جلسة حوارية بشأن ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدية

وترأس الوزير جلسة حوارية تناولت دراسة “ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدية وتأثيرها على ازدهار السياحة والخدمات اللوجستية”، وذلك ضمن فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي في دورته العاشرة.

ونوّه في بداية الجلسة بأهمية الدراسة، مبينًا أنها تتوافق وتنسجم مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي انتهت وزارة النقل والخدمات اللوجستية للتو من إعدادها، مشيدًا بدور منتدى الرياض الاقتصادي في الاضطلاع بجهود البحث المعمّق لقضايا تهم الاقتصاد الوطني ومنها قضية النقل وخدمات السكك الحديدية والخدمات اللوجستية.

وشارك في مناقشة الدراسة الرئيس العام السابق للمؤسسة العامة للسكك الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت، والمحاضر بجامعة الملك سعود الدكتور المهندس علي بن عبدالله السهلي، وأستاذ الاقتصاد بجامعة حائل الدكتور صالح بن سعود السيف، كما شارك بالنقاش كوكبة كبيرة من الخبراء الاقتصاديين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال والمسؤولين الحكوميين.

اقرأ أيضًا: بدء فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي في دورته العاشرة [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/4444.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook