الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة أدوية شهيرة تخسر 15 مليار دولار بسبب تغريدة مزيفة عن الإنسولين.. والمتهم "تويتر"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تكبدت شركة أدوية أمريكية شهيرة خسائر فادحة وصلت إلى 15 مليار دولار بسبب تغريدة مضللة نشرها حساب مزيف يحمل اسمها، ووثق نفسه في تويتر بعد شراء العلامة الزرقاء مقابل 8 دولارات.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، وثق شخص حسابه في تويتر باسم شركة "EliLillyandCo" وأنفق 8 دولارات لتوثيق الحساب وهو المبلغ الذي يطلبه تويتر من الأشخاص الذين يريدون توثيق حساباتهم.

ونشر الحساب المزيف تغريدة قال فيها إن الأنسولين أصبح مجانيًا، وتداول ملايين الأشخاص هذه التغريدة، في الوقت الذي خسرت فيه الشركة الأمريكية الشهيرة ملايين الدولارات.

التغريدة تحقق انتشارًا واسعًا

حققت التغريدة أكثر من 1500 إعادة تغريد و 11000 إعجاب، لذلك تفاعل الناس معها في البداية لتوثيقها بعلامة التحقق الزرقاء، وهي العلامة الأبرز للتحقق من صحة هوية الحسابات، لذا ظهرت الرسالة للوهلة الأولى كما لو كانت حقيقية.

قال متحدث باسم إيلي ليلي إن الشركة "على اتصال بتويتر لمعالجة المشكلة" لكنها لم تقدم حتى الآن أي تحديثات إضافية، ومن المفارقات انتشار الفوضى، وكانت التغريدات قد اختلطت في رد الفعل على الحدث، بما في ذلك من تلقوا الخبر استهزؤوا بقرارات ماسك، ومنهم من تحدث عن الخدمة التي تسببت في إحداث ارتباك ونشر معلومات كاذبة.

اقرأ أيضًا: بعد جدل العلامة الزرقاء.. إيلون ماسك: «تويتر» يخسر 4 ملايين دولار يوميًا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook