الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يجوز مس المصحف الذي فيه تفسير من غير طهارة؟ «الخثلان» يُجيب

هل يجوز مس المصحف الذي فيه تفسير من غير طهارة - - سعد_الخثلان - درس_الخثلان - - للاشتراك في قناة فوائد الخثلان على اليوتيوب -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، والأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام  محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سعد الخثلان: إن المصحف الذي فيه القرآن أكثر من التفسير يأخذ حكم المصحف في عدم المس من غير طهارة.

بيان حكم مس المصحف المفسر

اضافة اعلان

وأوضح خلال مقطع فيديو نشره على حسابه في «تويتر»، أنه بالنسبة لجواز مس المصحف الذي فيه تفسير من غير طهارة، فإنه إذا كان المصحف فيه القرآن أكثر من التفسير فيأخذ حكم المصحف، أما إذا كان التفسير أكثر فلا يأخذ حكم المصحف.

الأمر دومًا ينظر فيه إلى الأغلب

وأضاف أنه ينظر للأكثر والأغلب، فإذا كان الأكثر هو التفسير معنى ذلك أن هذا كتاب تفسير وليس مصحفًا، فلا تجب الطهارة عند مسه، لكن إذا كان الأكثر هو المصحف، والتفسير على هامشه فهذا يأخذ حكم المصحف، وتجب الطهارة عند مسه.

اقرأ أيضًا: هل الغيبة والنميمة تُعدان من الكبائر وأسباب دخول النار؟ «الخثلان» يوضح «الخثلان» يوضح حكم اصطحاب خادمة غير مسلمة خلال السفر من الطائف إلى جدة مرورًا بمكة [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/هل-يجوز-مس-المصحف-الذي-فيه-تفسير-من-غير-طهارة-سعد_الخثلان-درس_الخثلان-للاشتراك-في-قناة-فوائد-الخثلان-على-اليوتيوب-.mp4"][/video]  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook