الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس الوزراء: توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء والوكالة الإيطالية

2222222222222
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

اضافة اعلان

وأصدر مجلس الوزراء 14 قرارًا في اجتماعه الأسبوعي؛ تصدّرها إنشاء مجلس باسم (المجلس الأعلى للفضاء)، برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتعديل اسم (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات) لتكون (هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية).

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء الإيطالية للتعاون في مجال الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية.

المجلس وافق على نظام بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

ووافق مجلس الوزراء، على نظام بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ونقل برنامج ضمان تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما وافق مجلس الوزراء على الترتيبات التنظيمية لهيئة تطوير الأحساء، وتعديل المادة (الأولى) من نظام مزاولة المهن الهندسية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 36) وتاريخ 19 ربيع الثاني 1438هـ - وذلك لنقل اختصاص إصدار تراخيص المهن الهندسية من وزارة التجارة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان -، على النحو الوارد في القرار.

اقرأ أيضًا:

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة ولي العهد

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook