الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة ولي العهد

1111111111111111
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

برئاسة خادم الحرمين الشريفين للجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم، وافق المجلس على: إنشاء مجلس باسم «المجلس الأعلى للفضاء» برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

اضافة اعلان

كما وافق مجلس الوزراء في جلسته بقصر اليمامة في مدينة الرياض على تعديل اسم «هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات» لتكون «هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية».

كما استعرض المجلس مجمل المحادثات واللقاءات التي جرت بين المملكة وعددٍ من الدول خلال الأيام الماضية، لتطوير العلاقات والدفع بمجالات التعاون إلى آفاق أرحب؛ بما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز التنسيق تجاه التحديات الدولية.

ووافق مجلس الوزراء يوافق على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة وجمهورية بالاو على مستوى «سفير غير مقيم».

ونوه المجلس بإعلان سمو ولي العهد عن قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس خمس شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في الأردن والبحرين والسودان والعراق وعُمان بقيمة تصل إلى 90 مليار ريال.

وأطلع المجلس على فحوى استقبالي سمو ولي العهد لرئيس جمهورية السنغال ولدولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، وعلى مستجدات العمل في اللجان الفرعية المنبثقة من المجلس الأعلى السعودي الباكستاني واللجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى.

وأشاد مجلس الوزراء بما حققته مبادرة مستقبل الاستثمار من حضور دولي أسهم في تشكيل الكثير من الأفكار والحلول للتحديات التي يواجهها العالم في الفترة الحالية، وكذا ما شهدته من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وإطلاق العديد من المبادرات الداعمة لقطاع الاستثمار.

وناقش المجلس، التباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية الهند للتعاون في مجالات الطاقة، والتباحث مع الجانب الجزائري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار في المملكة والوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.

ووافق مجلس الوزراء على نظام بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة, ونقل برنامج ضمان تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما وافق على تعديل المادة (الأولى) من نظام مزاولة المهن الهندسية، وذلك لنقل اختصاص إصدار تراخيص المهن الهندسية من وزارة التجارة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان-، على النحو الوارد في القرار، مع الموافقة على الترتيبات التنظيمية لهيئة تطوير الأحساء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook