الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» يتوقع تكوّن سحب رعدية ممطرة مع رياح مثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي القصيم والرياض، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

سحب رعدية ممطرة

اضافة اعلان

 في حين تكون السماء غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من مناطق حائل والجوف والحدود الشمالية.

حركة الرياح السطحية

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 45 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15- 40 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الخليج العربي

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الأوسط والشمالي بسرعة 18- 40 كيلو متر في الساعة، وتكون غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15- 28 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

رياح نشطة وأتربة مثارة على المدينة المنورة

كما أصدر المركز تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة - بمشيئة الله - تضمّن رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية على محافظتي الحناكية والمهد والعلا وخيبر، مشيرًا إلى أن الحالة تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة في جميع مناطق المملكة.. اليوم الثلاثاء
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook