الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بأكثر من 300 مليون ريال.. مشروعات تنموية بجازان في البنية التحتية والطرق

جازان - تواصل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلنت أمانة منطقة جازان عن تدشين مشروعات تنموية، ضمن سلسلة مبادراتها التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة.

البنية التحتية وتطوير الطرق

اضافة اعلان

وتشمل المشروعات، خدمات البنية التحتية، والمرافق العامة، وإنشاء وتطوير شبكة الطرق الحضرية، وأنسنة المدن، إلى جانب مشاريع تحسين المشهد الحضري، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وخلال الأسبوع الماضي، دشنت المنطقة 26 مشروعًا ضمن مشاريع معالجة التشوه البصري بتكاليف إجمالية بلغت 76 مليونا و442 ألفا و927 ريالًا شملت الأمانة وبلدياتها الـ25 التابعة لها.

إلى جانب تدشين 6 مشاريع لسفلتة مخططات المنح في مدينة جيزان والبلديات بتكلفة إجمالية بلغت 62 مليونا و743 ألفا و205 ريالات.

وكذلك تدشين 5 مشاريع للنظافة بتكلفة إجمالية بلغت 176 مليونا و178 ألفا و24 ريالًا.

درء مخاطر السيول.. والخدمات البلدية

كما سلّمت الأمانة عبر عدد من البلديات التابعة لها 4 مشاريع للطرق لمقاولين لبدء التنفيذ بتكاليف إجمالية بلغت 43 مليونا و923 ألفا و111 ريالًا.

وتواصل أمانة المنطقة وبلدياتها الـ25 التابعة لها بمختلف محافظات المنطقة حاليًا تنفيذ 94 مشروعًا من مشاريع الباب الرابع.

وتشمل 39 مشروعًا لسفلتة الطرق، و14 مشروعًا لإنشاء المرافق العامة، و5 مشاريع لإنشاء الحدائق، و16 مشروعًا لدرء أخطار السيول، إلى جانب 20 مشروعًا في مختلف الخدمات البلدية.

اقرا أيضا:

في اليوم الوطني 92.. قطاعات ومشروعات تجاوزت رؤية 2030

حصاد الأسبوع الاقتصادي.. أسعار الفائدة تربك الأسواق واقتصاد المملكة يتقدم

إصلاح الطرق والإنارة

كما تعكف أمانة جازان حاليًا على تنفيذ أعمال السفلتة والإنارة والأرصفة لمشروع ضاحية الملك عبدالله بن عبدالعزيز عبر 10 عقود مختلفة.

إلى جانب تنفيذ مشروع تطوير محور طريق الكورنيش الشمالي بمدينة جيزان وهو أحد مشاريع مبادرة معالجة التشوه البصري في المدن السعودية.

حيث يهدف لتطوير محور الكورنيش من دوار الصدفة إلى جامعة جازان وإثرائه بالاستخدام الأمثل لعناصر التصميم الحضري وفق أفضل الممارسات.

ويشمل ذلك الأرصفة والجزر وعناصر التشجير والمسطحات الخضراء والدورانات الآمنة والمواقف الطولية ومسارات للدراجات وممشى صحي بما يسهم في تعزيز جودة الحياة بمدينة جيزان.

طرح فرص استثمارية

كما سعت أمانة منطقة جازان إلى طرح العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة سعيًا لتنمية الاستثمارات وتنويع النشاط الاقتصادي بما يعزز جودة الحياة وفقًا لرؤية المملكة.

وتتضمن تلك الاستثمارات مشاريع جاري العمل على إنشائها منها مشروع مدينة طبية ومشروع سوق السمك النموذجي.

إلى جانب فرص استثمارية تحت الطرح تشمل مجمعات تجارية متعددة الأنشطة وتشغيل وصيانة عدد من الحدائق، ومستشفى أهلي في صبيا ومجمع رياضي في بيش ومحطة تعبئة شعير، ومنتجع سياحي بفرسان وسوق مركزي بضمد ومجمع ترفيهي بمطل العارضة، وغيرها من الفرص الاستثمارية بمختلف محافظات المنطقة والمُعلن عنها عبر منص " فرص ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook