الأحد، ٢٩ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

عروض اليوم الوطني الـ92.. حقيقة تخفيضات المتاجر الإلكترونية

عروض اليوم الوطني الـ92.. حقيقة تخفيضات المتاجر الإلكترونية

تواصل – فريق التحرير:

بنسب متفاوتة، وآليات متعددة، وبشكل مبكر، بدأت المتاجر الإلكترونية منذ بداية الشهر الجاري تقريبًا في الإعلان عن عروض اليوم الوطني، في محاولة لاستغلال المناسبة الأبرز بالمملكة في تحقيق أعلى قدر من المبيعات.

تلك الإعلانات المتواترة من قبل المتاجر الإلكترونية حول التخفيضات التي وصلت في بعض الأحيان إلى ما يزيد عن 90%، دفعت الكثيرين إلى التساؤل عن حقيقة عروض اليوم الوطني المعلنة من قبل المتاجر.

وفي هذا الصدد، ذهب مختصون في التسويق الإلكتروني إلى أن أكثر من 90% من المتاجر الإلكترونية أعلنت عن تخفيضات وعروض بمناسبة اليوم الوطني، وأن أكثر من نصف تلك المتاجر حقق مبيعات كبيرة وبنسب عالية، وفق ما نقلته صحيفة “الوطن”.

اليوم الوطني الـ92

واستغلت الكثير من المتاجر الإلكترونية رقم اليوم الوطني في الترويج والدعاية لمنتجاتها كونه اليوم الوطني الـ92، فأخذت تعلن عن تخفيضات تصل إلى 92% على السلعة الثانية مثلاً، على أن تشتري السلعة الأولى بسعرها الحقيقي.

وذهبت متاجر أخرى إلى الترويج لعروض اليوم الوطني بعبارة “اشتري هذه السلعة وستحصل على خصم 92 ريالاً” مثلا، وثالثة تقول “لدينا خصومات تصل إلى 92%” بشكل عام.

القاسم المشترك في عروض اليوم الوطني

وكان القاسم المشترك بين معظم المتاجر بخصوص عروض اليوم الوطني هو استغلال الرقم 92 في الترويج للمنتجات، لما لهذا الرقم من دلالة ومن أهمية وتداول عند المستهلك.

لكن في الوقت نفسه، ذهب الكثير من المواطنين إلى أن عروض اليوم الوطني مبالغ فيها وغير حقيقية، إذ أن التخفيض المعلن عنه بأنه يفوق 90%، هو في حقيقة الأمر لا يتعدى 30%، إذ أن السعر الأساسي للسلعة مرتفع، ولو باعها المتجر بسعرها الحقيقي لكان الفارق بسيطًا يكاد يكون 30%.

مستفيدون من عروض اليوم الوطني

وذهب آخرون إلى أنهم استفادوا بالفعل من عروض اليوم الوطني وبشكل جيد إذ أنهم يشترون الكثير من السلع والمنتجات في هذه المناسبة، ومهما كانت نسبة وقدر التخفيض فهم المستفيدون.

ولم تقتصر عروض اليوم الوطني على المتاجر الإلكترونية فقط، بل إنها طالت الكثير من الأنشطة والمتاجر التي يرتادها الجماهير، مثل المقاهي والكافيهات والمولات الكبرى أيضًا، والتي استغلت اليوم الوطني في تحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات.

وفي 23 من سبتمبر من كل عام، تحتفل المملكة باليوم الوطني، إحياء لذكرى توحيد نجد والحجاز، حين أصبحت المناطق المتحدة تحت راية المملكة العربية السعودية في عام 1932.

اقرأ أيضًا:

اليوم الوطني في المملكة.. حضارة الأجداد والمستقبل الواعد للأحفاد

تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني.. «أجمل وطن» يتصدر التريند بالمملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *