الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مكافحة المخدرات» تكشف عن تأثيرات وأضرار أقراص الإمفيتامين

FbgHV5WXEAAmk4v
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

بعدما تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات من إحباط تهريب نحو 47 مليون قرص من الإمفيتامين مخدر؛ كانت مخبأة داخل شحنة طحين، عبر الميناء الجاف بمدينة الرياض؛ قامت هيئة مكافحة المخدرات بالتوعية بالحديث عن هذا المخدر ومدى أضراره وتأثيراته على المتعاطي.

اضافة اعلان

وعبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر"، كشفت هيئة مكافحة المخدرات عن أن أقراص الإمفيتامين لها تأثيراتها وأضرارها الصحية على المتعاطي، وأجملتها في النقاط التالية عبر انفوجراف توضيحي نشرته مع التغريدة:

تأثيرات الإمفيتامين:

ـ الإمفيتامين له تأثير كبير في مراكز نهاية الأعصاب المركزية بالدماغ المسؤولة عن إنتاج الأدرينالين والدوبامين والسيروتونين وقد ينتج عن تعاطيه إعاقة مؤقتة قد تصل إلى عدة سنوات أو تكون مستديمة. ـ يؤدي لزيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وزيادة العرق. ـ يسبب السلوك الهستيري والاكتئاب والقلق والإرهاق الشديد واضطرابات النوم. ـ شحوب الوجه والشفتين وتشجنات لا إرادية في الوجه. ـ الإصابة بمرض الفصام (الشيزوفرينيا) ومرض جنون العظمة (البارانويا).

أضرار الإمفيتامين:

ـ يسبب الأوهام والهلوسة البصرية والسمعية. ـ يؤدي لضمور المخيخ وما ينتج عنه من تشوهات وإعاقات دائمة ورعشة في اليدين وتقلصات عضلية. ـ يؤدي للسكتة القلبية والجلطة الدماغية والفشل الكلوي ومن ثم الموت. ـ تسوس شديد للأسنان ومن ثم تساقطها. ـ يقلل الشهية ويؤدي إلى فقدان شديد للوزن. ـ العزلة والشك والعصبية لأدنى سبب وارتكاب أعمال العنف.

https://twitter.com/Mokafha_SA/status/1564991493940674561
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook