الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"هل شعر بها الأهالي؟".. بالفيديو: تفاصيل الهزة الأرضية في منطقة الباحة

فيديو مراسل الإخبارية مسفر آل هطيل - - الهزة الأرضية ضعيفة شعر بها سكان الباحة والمخواة وبلجرشي ولم تسجل أي أضرار - - النشرة_الأولى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

كشف مراسل قناة "الإخبارية" عن تفاصيل الهزة الأرضية في منطقة الباحة والتي شعر بها سكان بعض المحافظات، مؤكدًا أنها كانت محسوسة ووقعت في تمام الساعة 9:34 صباحًا وتم تسجيلها في جنوب غرب منطقة الباحة.

اضافة اعلان

وأوضح أن الهزة كانت بقوة 3.6 درجة على مقياس ريختر وهبوط نحو 10.50 كم وكانت محسوسة بصورة ضعيفة على محافظة المخواة ومحافظة بلجرشي ووسط الباحة ولم ينتج عنها أي إصابات أو خسائر مادية.

وأشار إلى أن أهالي الباحة يمارسون حياتهم بشكل طبيعي ولم يتلق الدفاع المدني أي بلاغات خاصة وأن الهزة كانت ضعيفة جدًا، مضيفًا: "بعض الأهالي شعروا بها وعن نفسي شعرت بصوت ضجيج خفيف".

اقرأ أيضًا عاجل.. هزة أرضية في منطقة الباحة وخبير يكشف السبب

شاهد.. اللقطات الأولى لآثار الهزة الأرضية وما حدث للمنازل في منطقة الباحة

بيان عاجل من هيئة المساحة الجيولوجية حول زلزال الباحة شاهد.. انهيارات صخرية في بعض جبال الباحة جراء الهزة الأرضية

وفي بيان لها أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية، رصد هزة أرضية بقوة 3.62 على مقياس ريختر، جنوب غرب الباحة، وذلك عند الساعة 9:34 من صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة طارق أباالخيل، أن محطات الشبكة الوطنية بمركز المخاطر الجيولوجية في هيئة المساحة الجيولوجية، رصد صباح اليوم الساعة 9:34، هزة أرضة وبقوة 62 على مقياس ريختر جنوب غرب الباحة.

وأضاف أن فريقًا متخصصًا انطلق عقب حدوث الهزة الأرضية، إلى موقع حدوث الزلزال لمعاينة المنطقة، وجمع البيانات لمعرفة الأسباب التي تسببت في حدوث هذه الهزة الأرضية، مؤكدًا أن الهزات الأرضية أمر طبيعي يحدث في كل مكان، ودون سابق إنذار وأن درجاتها وقوتها تختلف، وأن ما حدث في منطقة الباحة هزة أرضية طبيعية.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/فيديو-مراسل-الإخبارية-مسفر-آل-هطيل-الهزة-الأرضية-ضعيفة-شعر-بها-سكان-الباحة-والمخواة-وبلجرشي-ولم-تسجل-أي-أضرار-النشرة_الأولى.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook