الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. شاهد جريان سيل شمال نمرة بالعرضيات جنوب مكة المكرمة

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

شهدت مدينة العرضيات، جريان السيول نتيجة الأمطار التي هطلت على شمال نمرة جنوب منطقة مكة المكرمة.

اضافة اعلان

جريان السيول جاء في وقت توقع فيه خبير الطقس د. عبد الله المسند، استمرار الحالة المطرية الصيفية، وأنها تتمركز على القطاع الغربي من المملكة، مع تساقط  أمطار متفرقة على أجزاء من جازان وعسير والباحة ومكة والمدينة.

كما توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، أجواءً حارة نهارًا، وهي أقل من المعدل السنوي في مثل هذا الوقت من السنة عدا المنطقة الشرقية حول المعدل، مع هطول أمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مناطق مكة والمدينة والباحة وعسير وجازان، خاصة المرتفعات منها واليمن.

اقرأ أيضًا: هل الأمطار الهاطلة على الأرض سنويًا كميتها واحدة؟ خبير طقس يُجيب مع بداية الدراسة.. تعرف على خريطة الأمطار المتوقعة اليوم حسب خبراء الطقس

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح أنه ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، وسماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران والرياض والشرقية.

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، حيث تتعرض مناطق مختلفة من المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار، ترتفع درجات الحرارة على أكثر من منطقة.

[video width="636" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/سيل-شمال-نمرة-ب-العرضيات-جنوب-منطقة-مكة-المكرمة-الان-مباشر-س-٣.٤٥-م-الأحد-١-صفر-١٤٤٤-عضوالمجموعةعاشق-العواصف-عبدالله-العيسى.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook