الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيقاف الخدمات للمواطن هل يمنع من السفر؟.. "الجوازات" توضح

2022-08-19_11-45-21
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن إيقاف الخدمات للمواطن لا يمنعه من السفر، بشرط عدم وجود "منع من السفر" عليه.

اضافة اعلان

وقالت الجوازات، عبر حسابها على تويتر؛ ردًا على استفسار وردها من مواطن بهذا الشأن، إن ايقاف الخدمات للمواطن لا يمنع من السفر، طالما لا يوجد عليك منع من السفر. سعدنا بتواصلك.

كانت المديرية العامة للجوازات دعت المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة إلى الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر منصة “أبشر” من إصدار وتجديد الجواز، وكذلك الاستفادة من الخدمات النوعية بالتعاون مع البريد السعودي “سُبل” لإيصال الوثائق الصادرة عن الجوازات بهدف اختصار الوقت وتوفير الجهد.

اقرأ أيضًا:

«الجوازات»: «سجل الأسرة» وثيقة لا تمكّن حاملها من السفر لدول مجلس التعاون

مدير عام الجوازات: المملكة عملت بشكل فاعل على مكافحة الاتجار بالأشخاص ومنع ارتكابها

“الجوازات”: إصدار أو تجديد جواز السفر لمدة 5 سنوات لمن دون 21 عامًا فقط

وشددت “الجوازات” على المواطنين الراغبين في السفر خارجيًا أهمية التأكد من صلاحية جوازات سفرهم والمدة المتبقية على انتهائها.

يذكر أن الخدمات عبر منصة أبشر يتطلب حجز موعد إلكتروني حال الرغبة في تسلم جواز السفر عن طريق مراجعة إدارات الجوازات في المناطق.

وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة للجوازات، أن إصدار أو تجديد جواز السفر لمدة 5 سنوات فقط يكون للفئة العمرية مَن هم أقل من 21 عامًا، وأن التجديد لمدة 10 سنوات يكون لمن أتم 21 عامًا فأعلى.

كما حددت رسوم تجديد الجواز بـ 300 ريال لمدة خمس سنوات، و600 ريال لمدة 10 سنوات، مشددة على اشتراط خلو سجل المستفيد من المخالفات المرورية ليتمكن من إصدار أو تجديد جواز السفر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook