الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

يحمل مفاجأة.. أول رد إيراني على عملية طعن سلمان رشدي

يحمل مفاجأة.. أول رد إيراني على عملية طعن سلمان رشدي

تواصل – وكالات:

في تصريح مفاجئ ورسمي لإيران بشأن عملية الطعن التي تعرض لها الكاتب سلمان رشدي في نيويورك، قالت وزارة الخارجية الإيرانية: إن اللوم يقع على سلمان رشدي وأنصاره فيما حدث له.

فيما هنأت صحيفة “كيهان” اليومية الإيرانيّة، الشاب الذي طعن رشدي وكتبت الصحيفة التي يعين المرشد الأعلى، آية الله علي خامنئي، رئيسها “مبروك لهذا الرجل الشجاع المدرك للواجب الذي هاجم المرتد والشرير سلمان رشدي”، حسب ” الإندبندنت”.

وكشف مسؤولون في مخابرات أوروبية أن “هادي مطر” البالغ من العمر 24 عامًا، والمتهم بطعن الكاتب سلمان رشدي، كان على اتصال مباشر مع مليشيات الحرس الثوري الإيراني عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:

3 تفاصيل جديدة عن طعن سلمان رشدي

سلمان رشدي على جهاز تنفس صناعي.. ومدير أعماله: سيفقد إحدى عينيه

استهزأ بالنبي ﷺ.. عاجل.. طعن الكاتب سلمان رشدي قبيل إلقائه محاضرة في نيويورك

وأكد مسؤول استخبارات شرق أوسطي أنه من الواضح أنه في وقت ما قبل الهجوم، كان مطر على اتصال مع أشخاص متورطين بشكل مباشر مع الحرس الثوري الإيراني أو قريبين منه، لافتًا إلى أن بعض أعضاء الحرس الثوري قد يقررون هجومًا لا يتطلب موافقة عالية المستوى من النظام الإيراني.

من ناحيته، كشف وكيل أعمال رشدي عن أنه من المرجح أن يفقد رشدي إحدى عينيه، كما أنه يعاني قطعًا في أعصاب إحدى ذراعيه وأضرارًا بالكبد.

وخضع الكاتب البريطاني سلمان رشدي الذي أصدرت إيران فتوى بهدر دمه عام 1989 بسبب روايته “آيات شيطانية”، لجراحة طارئة، الجمعة الماضية، إثر تعرضه للطعن في العنق في اليوم نفسه خلال مؤتمر غرب ولاية نيويورك الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *