الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد السيول الجارفة في الإمارات.. 80% من المتضررين يعودون إلى بيوتهم وتفعيل خطط الطوارئ

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في آخر تطورات حالة الطقس في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت السلطات عودة 80% من المتضررين إلى بيوتهم، وذلك بعد تأمينها من قبل كافة الجهات المختصة.

اضافة اعلان

جهود مضنية لعودة الحياة إلى طبيعتها

وأوضحت أن الجهود والتنسيق المشترك بين الجهات المعنية مستمر، وفق منظومة عمل تكاملي لتحقيق توجيهات الحكومة ورؤيتها في تعزيز الأمن المجتمعي، مشيرة إلى أن الأجهزة المعنية تواصل أعمال سحب المياه من الطرق وإزالة الأتربة لفتح الطرق نحو عودة تدريجية للحياة الطبيعية واستئناف كافة النشاطات الاعتيادية، وذلك بعد فتح جميع الطرق المغلقة في المناطق المتضررة من الأحوال الجوية في العديد من مناطق الدولة.

الصورة

ضرورة الالتزام بإرشادات الجهات المختصة

فيما دعت الداخلية الإماراتية، المواطنين والمقيمين في الدولة، لضرورة الالتزام بإرشادات الجهات المختصة، والتقيد باشتراطات السلامة، وذلك في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة التي تشهدها مناطق في البلاد، مطالبة السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأحوال الجوية غير المستقرة للوصول بأمان.

إنقاذ 870 شخصًا في الشارقة والفجيرة

وأكدت أن الفرق الشرطية وفرق الإنقاذ والإسعاف، تبذل جهودًا متواصلة لتأمين وحماية الأفراد والممتلكات وتأمين انسيابية حركة المرور من خلال الدوريات الميدانية، حيث تم إنقاذ 870 شخصًا في الشارقة والفجيرة.

9 قتلى و14 مفقودا جراء السيول والأمطار الغزيرة في إيران

جهود مشتركة وتنسيق كامل على مدار الساعة

وأضافت أن الفرق الشرطية المختصة بالتنسيق تعمل مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، للاستجابة لأي طارئ نتيجة السيول والأمطار التي تشهدها عدة مناطق من الدولة، وذلك بهدف ضمان سلامة الجميع.

خطة لإعادة هيكلة البلديات بشكل شامل

وضمن توجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد بإعادة هيكلة البلديات بشكل شامل، فقد تم اعتماد الهيكل الجديد لبلدية دبي بإنشاء 4 مؤسسات جديدة، وفصل الرقابة وتعزيز الحوكمة، وتحويل 8 أنشطة رئيسة لتكون بالشراكة مع القطاع الخاص، وخلق فرص اقتصادية بقيمة 10 مليارات درهم.

خطة للمرحلة المقبلة لمعالجة آثار الأمطار والسيول

وخلال اجتماعها الأول الذي ضم مؤسسات الدولة، أعلنت وزارة تنمية المجتمع عن وضع خطة للمرحلة المقبلة لمعالجة آثار الأمطار والسيول في المناطق الشرقية، فيما يخص تأهيل وتنظيف المناطق المتضررة من قبل المتطوعين وبالتعاون مع الجهات المختصة.

الصورة

شركات التأمين ملزمة بالتعويضات عن الخسائر

ونوهت المحامية، عبير الدهماني، إلى أن شركات التأمين في الدولة ملزمة بالتعويضات عن الخسائر المادية التي تخلفها الأمطار الغزيرة على المركبات المؤمن عليها.

على المتضررين تقديم شهادة تلف المركبة بفعل الأمطار

في الوقت نفسه، دعت شرطة الفجيرة، كافة المواطنين والمقيمين، الذين تعرضت مركباتهم إلى أضرار وخسائر مادية بسبب الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية، للتقدم بطلبات الحصول على شهادة بشأن تضرر وتلف المركبة بفعل الأمطار.

اقرأ أيضًا: أمطار الفجيرة.. لجنة لحصر الأضرار ونقل الأسر للفنادق ومواقع الإيواء الأمواج تقتحم المنازل والمحلات.. مشهد من سيول الفجيرة لم تره من قبل (فيديو) وفاة 7 أشخاص.. الإمارات تُعلن إعادة فتح أغلب الطرق التي تأثرت بالسيول في الفجيرة سيول الفجيرة.. وزارة الدفاع الإماراتية تطلق عملية “الأيدي الوفية” لإنقاذ المحاصرين وانتشال العالقين يعادل ما يهطل على الرياض في سنتين.. أمطار ساعات معدودة حولت إمارة الفجيرة إلى بحار (شاهد)  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook