الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة علمية: اكتشاف بكتيريا قد تكون مسببة لمرض خطير لدى الرجال

جراثيم - امراض - فيروسات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

عمل فريق علمي في جامعة إيست أنغليا البريطانية، على اكتشاف العلاقة بين بكتيريا البول وسرطان البروستاتا، ومعرفة مدى فاعلية استخدام المضادات الحيوية للقضاء عليها ومنع حدوث الأورام.

اضافة اعلان

وفي البحث الذي نشرته المجلة الأوروبية لأورام المسالك البولية، درس الباحثون أكثر من 600 مريض مصابين وغير مصابين بسرطان البروستاتا، لتقييم مدى فائدة اختبار بكتريا البول، وحددوا خمسة أنواع من البكتيريا الشائعة في عينات البول والأنسجة المأخوذة من الرجال الذين أصابتهم أورام سرطانية.

وقالت الدكتورة المشاركة في البحث، راشيل هيرست، إن:"من بين الأشياء التي لا نعرفها حتى الآن هو كيف يصاب الناس بهذه البكتيريا، سواء كانت تسبب السرطان، أو ما إذا كانت الاستجابة المناعية الضعيفة تسمح بنمو البكتيريا".

وأضافت: "لكننا نأمل أن تؤدي نتائجنا وعملنا المستقبلي إلى خيارات علاجية جديدة، يمكن أن تُبطئ أو تمنع تطور سرطان البروستاتا العدواني".

وأوضح الدكتور سام غودفري، من مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، أن: "حوالي 4 من كل 10 سرطانات في بريطانيا مرتبطة بعوامل الخطر المعروفة، مثل التدخين والسمنة، لكن هناك عوامل خطر أخرى مسببة للسرطان، مثل البكتيريا، بدأنا للتو في التعرف عليها".

لكنه أردف: "نحتاج إلى مزيد من الدراسات لتحديد كيفية مشاركة هذه البكتيريا في نمو سرطان البروستاتا، لكن هذا البحث يمكن أن يساعد في توفير أدوات جديدة للفحص والوقاية، من شأنها أن تساعد في تقليل تأثير هذه السرطانات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook