الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

9 أطعمة تقي جسمك من السموم في شهر رمضان

2019_6_11_11_14_39_239
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

من فوائد الصيام، تنقية الجسم من معظم السموم التي تتراكم فيه عبر عام كامل، وينصح خبراء التغذية بأهمية اتباع الأنظمة الغذائية التي من شأنها تنقية الجسم من السموم، عن طريق إدخال أنواع من الأطعمة ضمن وجباتنا.

اضافة اعلان

ووفقًا لـ"العربية" فقد نشر موقع "بولدسكاي" Boldsky المعنيّ بالشؤون الصحية، فإن هناك 9 أطعمة من شأنها تخليص الجسم من السموم الضارة، ومنها:

1) الجريب فروت

يساعد تناول كوب واحد من عصير الجريب فروت عند وجبة الإفطار في تنظيف الجهاز الهضمي والجهاز الدوري والكبد، وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين "C". لذا فتناول الجريب فروت لن يساعد فقط في الحفاظ على الجسم الرشيق، بل أيضاً ينقي الجسم من السموم.

2) السبانخ

تعتبر السبانخ بمثابة "المكنسة" التي تكنس كل السموم لخارج الجسم، ولذا فهي من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تنقي الجسم بأكمله من السموم، ويمكن تناولها مطبوخة أو مضافة إلى طبق السلطة أو في شكل عصير أخضر، هذا بالإضافة إلى فوائدها العديدة التي تشمل علاج الأنيميا وتقوية المناعة وتعزيز عملية الأيض وتقوية العظام.

3) البرتقال

عند تناول ثمرة برتقال أو كوب من عصير البرتقال الطازج على وجبة الإفطار، فسوف يحدث ذلك فرقًا كبيرًا في صحة جسمك. فالبرتقال غني بفيتامين "C" الذي يقوي المناعة فيقي الجسم من الأمراض، كما أنه يقتل الجراثيم ويخلص الجسم من السموم بفعالية كبيرة.

4) الثوم

يحتوي الثوم على عنصر يسمى "أليسين" والذي يقوم بعملية "فلترة" للسموم، خاصة من الجهاز الهضمي، تاركاً الجسم في أفضل حالاته الصحية. لذا احرص على إضافة الثوم إلى أطباقك خلال وجبة الإفطار.

5) البروكلي

من ضمن فوائد البروكلي الذهبية تنقية الجسم من السموم، نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة. فلا ضرر من إضافة البروكلي إلى وجبة الإفطار، خاصة في صورة حساء البروكلي اللذيذ، لضمان كامل الاستفادة بفوائده العديدة.

6) الشاي الأخضر

تناول فنجانًا من الشاي الأخضر بعد وجبة الإفطار بقليل؛ فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تحسن عملية الأيض وتساعد في الحفاظ على وزن مثالي. ومن فوائد الشاي الأخضر أنه يخلص الجسم من السموم بطريقة طبيعية.

7) بذور دوار الشمس

تحتوي بذور دوار الشمس على الألياف والفولات، ذات الفوائد الذهبية للجسم، حيث تحافظ على صحة الجسم وتخلصه من السموم والبقايا المضرة.

8) الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وغنية أيضًا بأحماض "أوميغا-3" الدهنية والتي تساعد الجسم في التخلص من السموم الضارة. لذا احرص على إضافة الأفوكادو لأطباقك خلال شهر رمضان، سواء خلال الإفطار أو السحور.

9) الكركم

 يعتبر الكركم من المواد الفعالة التي تخلص الجسم من السموم؛ لأنه يتميز بخصائصه المضادة للميكروبات، فإضافة الكركم لوجباتك خلال شهر رمضان تضمن تخليص جسمك من السموم الضارة خلال الشهر الكريم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook