الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم المحاضرات والدروس العلمية مساء اليوم الثلاثاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يشهد مساء اليوم الثلاثاء، عدداً من الدروس المفيدة لطلبة العلم وغيرهم من الراغبين في توسيع معارفهم بالعلوم الشرعية.

اضافة اعلان

دروس المسجد الحرام

نبدأ جولتنا من بيت الله الحرام حيث يواصل الشيخ الدكتور عبدالسلام الشويعر شرحه لكتاب "عمدة الأحكام" بعد صلاة المغرب في سطح المسجد الحرام.

وفي نفس الوقت (بعد صلاة المغرب) يشرح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس كتابَ القواعد الفقهية لابن سعدي في توسعة الملك فهد بالمسجد الحرام، بينما يتابع الشيخ الدكتور غازي بن مرشد العتيبي، عميد كلية الشريعة بجامعة أم القرى، شرحه لكتاب المدخل لدراسة المقاصد بعد صلاة العشاء.

"الشرح الكبير" في المسجد النبوي

ونعطف إلى المدينة المنورة حيث يواصل الشيخ عبدالمحسن الزامل شرحَه لتخريج القواعد الأصولية والفقهية من كتاب الشرح الكبير على المقنع، وذلك يومياً بعد صلاة العصر في التوسعة السعودية الأولى ما بين الحصوتين بالمسجد النبوي.

يوم علمي حافل بجوامع العاصمة

ونعود إلى الرياض، حيث تنتظم سلاسل الدروس العلمية بجوامع العاصمة، وموعدنا اليوم بعد صلاة المغرب حيث يبدأ الشيخ صالح الفوزان- حفظه الله- بشرح كتاب فتح المجيد شرح كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد بعد صلاة المغرب في جامع الأمير متعب بن عبدالعزيز بحي الملز.

وفي نفس الوقت في جامع الملك خالد بحي أم الحمام، يُلقي الشيخ بدر بن نادر المشاري درساً في التعليق على تفسير السعدي، بينما يحظى المصلون في جامع الراجحي بحي الجزيرة، الدائري الشرقي مخرج 15 بلقاء مفتوح بعد صلاة المغرب مع فضيلة الشيخ سعد الخثلان.

وفي مسجد أسامة بن زيد الواقع بطريق الملك فهد باتجاه الشمال، يلقي الشيخ عبدالعزيز الطريفي درساً في "تفسير آيات الأحكام" بعد صلاة العشاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook