الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. مشادات بين نواب البرلمان الإيراني

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أظهر مقطع فيديو تم الكشف عنه أمس عن مشادات بين نواب البرلمان الإيراني، الأحد الماضي، واشتباكهم بالأيدي، ما أثار جدلاً واسعاً لا يزال مستمراً في الأوساط السياسية والشعبية.

اضافة اعلان

وكان نوابٌ من التيار المتشدد اشتبكوا مع النائب المستقل علي مطهري خلال إلقاء كلمته الأحد 11 يناير، والتي كرر خلالها احتجاجه على استمرار فرض الإقامة الجبرية ضد زعماء الحركة الخضراء المعارضة.

وأدت تصريحات مطهري المطالبة بإطلاق سراح كروبي وموسوي ورهنورد إلى قيام عدد من النواب المتشددين بإطلاق الشعارات ضده والتشويش على كلمته وهم يهتفون: "الموت للمنافقين" و"الموت لأصحاب الفتنة"، ومن ثم اشتبكوا مع مطهري بالأيدي، وسحب أحدهم حزمة أوراق مطهري من يده وقام بتمزيقها لمنعه من إكمال كلمته.

بحسب ما أوردته وكالة "ايلنا"، فقد حصل تدافع بين مطهري وخمسة من النواب، حيث حاولوا إنزاله من على المنصة، غير أنه قاومهم واستمر بكلمته". وإثر استمرار المشادات الكلامية بعد الاشتباك، أعلن نائب رئيس البرلمان الإيراني، محمد حسن أبو ترابي فرد، الذي كان يدير الجلسة، فترة استراحة من أجل إنهاء النزاع.

وانتقد ناشطون ما تعرض له النائب مطهري واعتبروه "مساساً" بالدستور والقوانين و"قمعاً" لحرية الرأي والتعبير تمارسها الأغلبية المحافظة على النواب المستقلين في مجلس الشورى (البرلمان).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook