الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجليد وتأخر رد برج المراقبة وراء تحطم الطائرة الماليزية

big-snow-in-bosnia-eu-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أ ف ب:

ذكرت الوكالة الأندونيسية للأرصاد الجوية، على موقعها على الإنترنت، أن الطقس الرديء كان "العامل المسبب" في تحطم طائرة "إير إيجا"، والتي قد تكون محركاتها قد توقفت عن العمل بسبب الجليد، بينما يستعد الغطاسون، اليوم الأحد، للبحث عن حطام الطائرة.

اضافة اعلان

وستحاول فرق البحث العثور على مزيد من الضحايا، وكذلك على الصندوقين الأسودين لطائرة الإيرباص إيه 320-200 التي كانت تقل 162 شخصاً، وتحطمت في بحر جاوا في 28 ديسمبر، بعدما واجهت غيوماً خطيرة بعيد إقلاعها من مدينة سورابايا متوجهة إلى سنغافورة.

وقالت الوكالة الأندونيسية للأرصاد الجوية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، "استناداً إلى المعلومات المتوافرة عن مكان الاتصال الأخير بالطائرة، فإن الظروف المناخية كانت العامل المسبب للحادث".

وأضافت أن: "الظاهرة المناخية المرجحة هي التجلد الذي يمكن أن يلحق ضرراً بالمحركات؛ بسبب عملية تبريد"، موضحة أنه: "ببساطة أحد الاحتمالات؛ استناداً إلى تحليل المعطيات المناخية المتوافرة".

وكان الطيار طلب التحليق على علو أكبر لتجنب عاصفة، لكنه لم يتلق الضوء الأخضر على الفور من برج المراقبة الجوية؛ بسبب حركة ملاحة كبيرة في هذا الممر الجوي. واختفت الطائرة من شاشات الرادار بعيد ذلك.

من جهة أخرى، عثر على أربعة أجزاء كبيرة من الطائرة، الجمعة والسبت، في منطقة البحث في بحر جاوا قبالة جزيرة بورنيو، حيث تحاول فرق البحث والإغاثة العثور على ضحايا آخرين، وأجزاء أخرى من الطائرة، وخصوصاً الصندوقين الأسودين لتحديد أسباب الحادث.

وحتى الآن تم انتشال جثث ثلاثين شخصاً، بينما يستعد الغطاسون للغوص حوالي 30 متراً في أعماق البحر، حيث يستقر حطام الطائرة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook