الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"نقاء" تحذر من ترويج المخدرات بين الطلاب أثناء الاختبارات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

ناشدت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء" أولياء أمور الطلاب، بضرورة مراقبة أبنائهم خلال فترة الاختبارات؛ حتى لا يقعوا ضحايا لتجارة المخدرات الذين ينشطون في مثل هذه الأيام.

اضافة اعلان

وقال مدير الجمعية، محمد بن سليمان المعيوف، أن تجار المخدرات يتحركون في أوساط الطلاب لترويج بضاعتهم الكاسدة؛ بدواعي زيادة التحصيل الأكاديمي خلال موسم الاختبارات التي تعيشها المدارس في الفترة الحالية.

وأشار "المعيوف" إلى أن ما يروج له تجار المخدرات ما هي إلا كذبة الغرض منها ضمان زيادة مبيعاتهم، واكتساب مدمنين جدد من الطلاب، مبيناً أن المخدرات لها أثر كبير في إنهاك الطالب جسدياً وعقلياً، وتمثل سبباً رئيسياً في الاضطرابات الفكرية والذهنية، والتي تنعكس سلبياً على مستواه الأكاديمي، لافتاً إلى أهمية تكاتف الجهود لمواجهة تلك المخططات.

وأوضح "المعيوف": أن الدخان سبب رئيسي لتعاطي المخدرات، مشيراً إلى أن الدراسات أكدت على أن 90% ممن تعاطي المخدرات قد جربوا التدخين في الصغر.

ودعا "المعيوف" ولاة أمور الطلاب إلى مراقبة سلوك أبنائهم وإذا حصل ـ لا قدر الله ـ أي تغير في سلوكهم أن يراجعوا أقرب مركز لمعالجة التدخين والإدمان؛ لإدراك الأمر من أول وهلة قبل استفحاله، كما دعا الطلاب إلى الابتعاد عن التجمعات العفوية أمام المطاعم السريعة، والبقالات، والاختلاط مع فئات عمرية لا تتناسب وأعمارهم حتى لا يكتسبوا منهم عادات غير مألوفة كالتدخين، والمخدرات، والتفحيط، وحث أولياء أمور الطلاب إلى أهمية تهيئة بيئة البيت للامتحانات، بعيداً عن أساليب التخويف والإرهاب من الاختبارات، والحرص على متابعتهم وتهدئتهم، وتشجيعهم على المذاكرة، والالتجاء إلى الله (عز وجل).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook