الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر من وضع «الحليب» في باب الثلاجة.. تعرَّف على السبب

721e06b566bfeb2a72417d2997562b14c47058c8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يُعْتَبَر تنظيم الثلاجة أكبر من مجرد ترتيب وتقليص الهدر من الطعام، فأهميته تكمن في تخزين المكونات في مكانها؛ لأن بعضاً منها قد يكون عرضة لتشكل البكتيريا كالحليب ومشتقاته على سبيل المثال.

اضافة اعلان

لذلك من المهم جِدّاً أن تفهم طريقة ترتيب الثلاجة بشكل صحيح. ومن بين الأطعمة والمنتجات الحساسة للغاية، الحليب الطازج فهل تعلمين أنه من غير المحبذ على الإطلاق وضعه في باب الثلاجة بالذات؟

أولاً، وللحفاظ على جودة الحليب الطازج، ضعيه في الثلاجة ما إن تصلي إلى المنزل. لكن يفضل تخزينه في الجزء الخلفي بَعِيدَاً عن باب الثلاجة للحفاظ على درجة حرارة منخفضة وثابتة، فإنَّ الفتح المتكرر للثلاجة يدخل هواءً دافئاً يتفاعل مع المواد الغذائية الموجودة في باب الثلاجة ومن بينها الحليب الأمر الذي سيؤثر على جودته ونوعيته.

كذلك، تأكدي من أن الحاوية مغلقة لِتَجَنُّبِ تلوث الحليب وامتصاصه نكهات الأطعمة المختلفة في الثلاجة، وفي هذا السياق، احرصي على أن تتراوح حرارة ثلاجتك بين نصف و4 درجات مئوية لتتأكَّدِي من أن حرارة المكوِّنات لا تتعدَّى الـ5 درجات، بالإضافة إلى ذلك، لا تضعي الطعام الساخن في الثلاجة أَبَدَاً فهذا قد يتسبَّب برفع حرارة الثلاجة ويؤدِّي إلى تسمم الطعام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook