دراسة: الرجال المصابون بالصلع أكثر ذكاءً ونضجاً | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

المفتي: المتراجعون عن تحريم الغناء وسماع الموسيقى.. «منتكسون» مكة المكرمة.. أمطار رعدية متوقعة ورياح مثيرة للغبار الأمن العام لـ«المعتمرين»: لا تصروا على الصلاة في صحن المطاف من الخطوط الأمامية.. مرابطو الحد الجنوبي يتناولون إفطارهم أثناء تأدية واجبهم (فيديو) معتمر مغربي مبتور القدمين يطوف حول الكعبة بـ«لوح خشبي» (فيديو) «خادم الحرمين» يتناول السحور مع الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية (صور) شخص يصطاد أرانب برية نادرة بصحراء المملكة.. و«الحياة الفطرية» ترد (فيديو) «القعود» ينشر أولى حلقات برنامجه «من غلاكم» في شهر رمضان (فيديو) مصادر يمنية: «صالح» يسعى للتخلي عن «الحوثي» والتقرب من المملكة يمتد عمرها لـ300 عام.. ليالي رمضان تنعش أسواق «جازان» الشعبية (صور) مواطن يوثق انتشار «الديدان» بقطعة لحم في «مسلخ الباحة».. والأمانة تتفاعل (فيديو) «أمير المدينة» يشارك رجال الأمن إفطارهم بالمسجد النبوي ويتفقد أوضاعهم

دراسة: الرجال المصابون بالصلع أكثر ذكاءً ونضجاً

0
دراسة: الرجال المصابون بالصلع أكثر ذكاءً ونضجاً

تواصل – وكالات:

قالت دراسة حديثة، إنه على الرغم من أن الكثير من الرجال يقلقون من فقدان شعرهم، إلا أن الصلع ربما يكون مرتبطاً بالعديد من المميزات المفيدة، أبرزها أن الرجل الأصلع يكون أكثر ذكاءً وصدقاً ونضجاً.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي نقلت الدراسة، فإن الرجال المصابين بالصلع يُعتقد أنهم أكثر نضجاً اجتماعياً، وأكثر ذكاءً وتعليماً وصدقاً، مقارنة برصفائهم من الرجال الذين تمتلئ رؤوسهم بالشعر.

وأوضح الدكتور “فرانك موسكاريلا، الذي ترأس الدراسة بجامعة “باري” في ولاية فلوريدا الأمريكية، أن الدراسة شملت تحديد مستويات الجاذبية، والعنف، والرضا والنضج الاجتماعي، ومجموعة من العناصر بما فيها الصدق، والذكاء، والوضع الاجتماعي.

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الرجال الذين يكسو الشعر رؤوسهم سجلوا معدلات منخفضة من النضج الاجتماعي، وأن الرجال الذين يتساقط شعرهم سجلوا معدلات أعلى، بينما كان المصابون بالصلع أصحاب النسب الأعلى على الإطلاق في النضج الاجتماعي.

يشار إلى أنه في الفئة العمرية ما بين 35 و45 عاماً يفقد الرجال شعرهم بشكل لافت للنظر، ويرتفع هذا المعدل إلى 65% من الرجال في عمر الستين، وعادة ما يكون الأمر وراثياً ويمكن رصده بين مختلف الفئات.