دراسة: الرجال المصابون بالصلع أكثر ذكاءً ونضجاً | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

جازان.. السيطرة على انبعاث دخان محدود بطوارئ مستشفى «أبو عريش» بالصور.. أمير تبوك يتفقد منفذ «حالة عمار» للوقوف على استعدادات موسم الحج أمطار غزيرة ترطب الأجواء في عدد من مناطق المملكة (فيديو) في تعميم اطلعت عليه «تواصل».. «بن لادن» تعلن استئناف مشاريعها بالحرمين وصرف رواتب موظفيها «Stc» تقدم شرائح مجانية لجميع الحجاج القطريين شرطة جازان تبحث عن مُشعلي النار بسيارة رئيس بلدية «أحد المسارحة» جدة.. «التجارة» تُغلق محطة تخلط البنزين بالديزل وتُلزمها بإصلاح السيارات المتضررة (صور) «سليمان الراجحي» يوجه نصيحة للشباب للاستقرار في العمل خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو)

دراسة: الرجال المصابون بالصلع أكثر ذكاءً ونضجاً

0
دراسة: الرجال المصابون بالصلع أكثر ذكاءً ونضجاً

تواصل – وكالات:

قالت دراسة حديثة، إنه على الرغم من أن الكثير من الرجال يقلقون من فقدان شعرهم، إلا أن الصلع ربما يكون مرتبطاً بالعديد من المميزات المفيدة، أبرزها أن الرجل الأصلع يكون أكثر ذكاءً وصدقاً ونضجاً.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي نقلت الدراسة، فإن الرجال المصابين بالصلع يُعتقد أنهم أكثر نضجاً اجتماعياً، وأكثر ذكاءً وتعليماً وصدقاً، مقارنة برصفائهم من الرجال الذين تمتلئ رؤوسهم بالشعر.

وأوضح الدكتور “فرانك موسكاريلا، الذي ترأس الدراسة بجامعة “باري” في ولاية فلوريدا الأمريكية، أن الدراسة شملت تحديد مستويات الجاذبية، والعنف، والرضا والنضج الاجتماعي، ومجموعة من العناصر بما فيها الصدق، والذكاء، والوضع الاجتماعي.

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الرجال الذين يكسو الشعر رؤوسهم سجلوا معدلات منخفضة من النضج الاجتماعي، وأن الرجال الذين يتساقط شعرهم سجلوا معدلات أعلى، بينما كان المصابون بالصلع أصحاب النسب الأعلى على الإطلاق في النضج الاجتماعي.

يشار إلى أنه في الفئة العمرية ما بين 35 و45 عاماً يفقد الرجال شعرهم بشكل لافت للنظر، ويرتفع هذا المعدل إلى 65% من الرجال في عمر الستين، وعادة ما يكون الأمر وراثياً ويمكن رصده بين مختلف الفئات.