الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 توابل للوقاية من أمراض القلب والكوليسترول وضغط الدم

الكرفس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن التوابل تلعب دوراً مهماً في الوقاية من أمراض القلب، وخاصة المتعلقة بالكوليسترول، وضغط الدم، وإدارة حالات القلب المرضية.

اضافة اعلان

وفيما يأتي 5 خمسة أنواع من التوابل المفيدة للقلب، والكوليسترول، وضغط الدم التي لا غنى عنها:

1- الفلفل الأسود.

يحتوي الفلفل الأسود على مادة تسمّى بيبرين لديها القدرة على خفض مستويات الكوليسترول بالدم، كما يحتوي هذا النوع من الفلفل على مادة أخرى تسمّى فاناديوم تعزّز وظائف القلب.

2- الكرفس.

قم باستهلاك الكرفس باعتدال فإن ذلك يقلل ضغط الدم المرتفع، وينظّم معدل ضربات القلب. لكن احذر من الجرعات العالية من الكرفس؛ لأنها قد تؤدي إلى بطء ضربات القلب.

3- الحلبة.

تمتاز بذور الحلبة بأنها فعّالة في خفض مستوى السكر، والكوليسترول بالدم، وهي مفيدة للغاية لمرضى الشريان التاجي. إذا كنت قلقاً أكثر من مشاكل السمنة يمكنك تناول مشروب الحلبة مرتين، أو 3 مرات في اليوم.

4- الكزبرة.

هناك تاريخ طويل في الطب التقليدي لاستخدام الكزبرة في إدارة حالة السكري والكوليسترول. يمكن نقع بعض بذور الكزبرة في الماء أثناء الليل، وتناول الشراب في الصباح.

5- القرفة.

تفيد القرفة في خفض مستويات الكوليسترول والسكر بالدم، والأهم أنها تساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد بالجسم. يمكنك إضافة مسحوق القرفة إلى الطعام، أو إعداد شراب القرفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook