الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحُلي» قد تتسبب في الإصابة بالحساسية التلامسية

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

حذر البروفيسور الألماني تورستن تسوبربير من أن بعض أنواع الحُلي قد تتسبب لدى البعض في الإصابة بما تعرف بالحساسية التلامسية.

اضافة اعلان

وأوضح تسوبربير -وهو مدير المؤسسة الأوروبية لأبحاث الحساسية- أن أعراض الحساسية التلامسية لا تظهر فور الاحتكاك، وإنما خلال مدة تتراوح بين 24 و72 ساعة.

وتتمثل الأعراض في الاحمرار والحكة وتكوّن قشور، وغالباً ما يقتصر ظهور الأعراض على المنطقة الملامسة للحُلي فقط وفقاً لـ"وكالة الأنباء الألمانية".

وأشار الطبيب الألماني إلى وجود حساسية تلامسية تجاه جميع المواد تقريباً، مشيراً إلى أن النيكل يعد أكثر المعادن المسببة للحساسية، في حين يعد الذهب النقي والبلاتين أكثر المعادن أماناً في صناعة الحُلي، فهما لا يسببان أية متاعب.

وكلما كان الاتصال أقرب وأطول زاد احتمال الإصابة بالحساسية. لذا ينبغي خلع قطعة الحُلي المسببة للحساسية بمجرد ملاحظة الأعراض، واستشارة الطبيب.

كما أنه من المفيد أيضاً إجراء اختبار لدى طبيب في حال ملاحظة استجابة تحسسية تجاه قطعة حلي معينة، حيث يُظهر ما يسمى بـ"اختبار الرقعة" بصفة خاصة المعادن التي لا يمكن تحملها، وذلك لاستبعاد الحلي المصنوعة منها عند الشراء في المرات القادمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook