الإثنين، 19 ذو القعدة 1445 ، 27 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 مميزات حصرية في تطبيق «واتساب» في طريقها إليك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كعادته، يستمر تطبيق "واتساب" في إدخال تعديلات بشكل دوري ليواكب منافسيه في هذه الساحة التكنولوجية الهائلة، ففي كل مرة يحاول إضافة ميزة جديدة ومختلفة عن المتواجد بالفعل. وبحسب منصة «WABetaInfo» المختصة بتتبع واتساب وتحديثاته، فإن هناك 4 خصائص حصرية في الطريق، من شأنها أن تجعل استخدام التطبيق أكثر سهولة ويسر.

الخصائص الأربعة الحصرية هي:

اضافة اعلان

1 - رمز إشارة مرجعية للاستمرار في اخفاء الرسائل. 2 - القدرة على نقل محفوظات الدردشة إلى جهاز أندرويد جديد. 3 - زر لإبلاغ الوسطاء بتحديثات الحالة. 4 - القدرة على الاتصال بـ واتساب باستخدام خادم وكيل لتجنب الحظر بزر مباشر.

في وقت سابق، كشف “واتساب” عن ميزة تتيح استخدام تطبيق المراسلات المشفرة عبر “خوادم بروكسي”، البوابات الوسيطة بين المستخدمين و”خوادم الويب” التي تتيح لهم الاتصال بالإنترنت.
وتتيح هذه الميزة لمستخدمي “واتساب” التوجه إلى إعدادات التطبيق لإدخال اسم الخادم الوكيل، واستخدامه للوصول إلى الإنترنت.
وتعمل الخوادم الوكيلة كبوابات بديلة بين المستخدم والإنترنت عندما يتم إغلاق طرق الاتصال والخوادم التقليدية أو قطعها، وفقٌا لموقع “سكاي نيوز عربية”.

الاتصال بالخوادم الوكيلة

ومن شأن هذه الخاصية أن تساعد مستخدمي “واتساب” على الاتصال بالخوادم الوكيلة مما يسمح لهم بالاتصال في حالة قطع الإنترنت. وكتب “واتساب” في مدونته: “هدفنا في 2023 ألا تحدث عمليات قطع للإنترنت أبدًا”؟

طريقة تفعيل الخدمة 

ويتطلب تفعيل الخدمة الآتي: -يتوجب على المستخدمين بداية التوجه لـ”إعدادات” أو Settings. -النقر على “التخزين والبيانات” أو Storage and Date، وبعدها “إعدادات البروكسي” أو Proxy Settings، لتبديل الخيار وإدخال عنوان الخادم الوكيل. اقرأ أيضا: ميزة رائعة.. بهذه الطريقة يمكنك استخدام «واتساب» بدون إنترنت
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook