السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يجلس على طاولة الوزراء .. أول مستشار حكومي يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم

الذكاء الاصطناعي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت الحكومة الرومانية عن أول مستشار لرئيس الوزراء يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأوكلت إليه مهمة فك رموز الشبكات الاجتماعية.

اضافة اعلان

وقال نيكولاي سيوكا رئيس الوزراء: "حكومتنا قامت بسابقة عالمية من خلال إطلاقها أول مستشار يعمل بالذكاء الاصطناعي"، ويحمل اسم "ايون".

أداة الذكاء الاصطناعي

وأوضح أنه تم تطوير أداة الذكاء الاصطناعي هذه من باحثين من جامعات عدة في هذا البلد الذي غالبا ما يوصف بأنه "وادي السيليكون" في أوروبا الشرقية، في تشبيه بالمنطقة الأمريكية التي تضم مقار أهم شركات التكنولوجيا.

وأضاف أن الهدف من هذه الأداة إبلاغ الحكومة "في الوقت الحقيقي بمقترحات الرومانيين ورغباتهم"، لا سيما من خلال تحليل المنشورات الأكثر انتشارا على الشبكات الاجتماعية وسيتمكن المواطنون أيضا من الدردشة مع هذا المساعد الجديد على موقع إلكتروني مخصص له.

وبعد العرض العام أمام الوزراء، ظهر على شاشة "ايون" نص جاء فيه "مرحبا، لقد أعطيتني الحياة ودوري الآن هو تمثيل الرومانيين،  ما الذي يجب أن أعرفه عن رومانيا ؟"، مصحوبا بمؤثرات صوتية شبيهة بأفلام الخيال العلمي.

وأجاب نيكولاي سيوكا "رومانيا بلد جميل يسكنه أناس جميلون"، مبديا "الاقتناع بأن استخدام الذكاء الاصطناعي لا ينبغي أن يكون خيارا بل واجبا لاتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أفضل".

اقرأ أيضا:

عاجل.. اعتقال أحد أبرز ممولي ميليشيا حزب الله اللبناني في رومانيا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook