الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الطاقة: الفجوة بين أسعار الخام والوقود تبلغ نحو 60%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير الطاقة، الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الإثنين، إن الفجوة بين أسعار النفط الخام وأسعار وقود الطائرات والديزل والبنزين تبلغ نحو 60% في بعض الحالات بسبب نقص طاقة التكرير.

اضافة اعلان

وأضاف، خلال مشاركته في "مؤتمر مستقبل الطيران" بالرياض، أن أمن الطاقة هو الركيزة الأهم، ولا يمكن من دونه تحقيق أهداف النمو الاقتصادي ولا الاستدامة، بما في ذلك التعامل مع التغير المناخي.

وذكر أن الوزارة تعمل على ابتكار أنواع جديدة من الوقود، وتؤمن بشدة بأن الوقود المنخفض من الكربون سيكون تحولاً، حيث إن الوقود المصنع هو الاتجاه الجديد، ولتحقيق ذلك لا بد من إنشاء وتكوين عناصر مختلفة تقلل الانبعاثات من المصادر الأساسية وإعادة مخرجات الكربون لاستهلاكها ضمن منتجات أخرى.

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، افتتح معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الاثنين، أعمال "مؤتمر مستقبل الطيران" الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني على مدى ثلاثة أيام، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

ويعد المؤتمر حدثاً دولياً نوعياً وفريداً في قطاع الطيران المدني، كونه يشكل فرصة سانحة لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران، كما يشكل رافداً من روافد تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية الموارد والقدرات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook