الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الطاقة: "أوبك +" يمتلك المرونة لتغيير القرارات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، أن تحالف "أوبك+" تتحلى بالمرونة الكافية لتغيير القرارات كلما اقتضى الأمر.

تخريب الاقتصاد العالمي

وأضاف الوزير أن قرار بخفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا، حظي بتضخيم إعلامي، وبعضهم وصف القرار بأنه يخرب الاقتصاد العالمي"، حسب "الاقتصادية". وأشار إلى التأكيد على عدم صحة ما تردد بشأن القرار فضلا عن عقد مؤتمر استضاف تسعة وزراء يمثلون دول مجموعة أوبك، وعلى الرغم من ذلك كانت المملكة الدولة الوحيدة التي وجهت لها الانتقادات، بسبب حجمها ومكانتها كونها تتولى رئاسة المجموعة. اقرأ أيضا: اضافة اعلان

وزير الطاقة: اتفاق أوبك+ لخفض الإنتاج سيستمر حتى نهاية 2023

وزير الطاقة: “أوبك+ ومنظمة أوبك” لا يتحكمان في أسعار النفط

التغير المناخي قضية دولية

من ناحية أخرى، قال وزير الطاقة خلال حديثه في النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام في الرياض أمس، إن التغيير المناخي قضية دولية، وقد وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالاستفادة من كل الموارد الطبيعية في المملكة مع المحافظة على البيئة للحد من التغير المناخي. وأوضح أن جعل مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، فعالية مصاحبة لقمة قادة العالم في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، خطوة جيدة لأن الشريحة المستهدفة بهذه المبادرة تحضر في هذا المؤتمر، كما أن أعدادهم كبيرة ويشملون المهتمين بالجوانب البيئية والتقنية وغيرها من المجالات المعنية بالمبادرتين.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook