الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هذا ما فعله أهالي «بريدة» حتى تراجعت أسعار البيض إلى 13 ريالاً

Untitled-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، انخفاض سعر طبق البيض من 20 إلى 13 ريالًا نتيجة مقاطعة الأهالي لشراء البيض منذ عدة أيام في بريدة بمنطقة القصيم.

اضافة اعلان

وأوضح ناشرو الصور أن أهالي بريدة بعد ارتفاع سعر طبق البيض قرروا مقاطعة الشراء، مما أدى إلى تراجع السعر من 20 ريالاً إلى 13 ريالًا للطبق.

وعلق رواد مواقع التواصل على الصور المتداولة بأن تجربة بريدة أثبتت نجاحها وأنها لا زالت مستمرة، لافتين إلى أنها تستحق التطبيق في المدن الأخرى حتى تنخفض أسعار السلع.

وخلال الأيام الماضية، ارتفعت أسعار البيض في المملكة، ما حدا بكثير من المواطنين إلى عدم شرائه؛ حيث تخطى سعره 20 ريالاً.

وطالب مواطنون بضرورة وضع تسعيرة محددة؛ وذلك لأن الأسعار تشهد تفاوتًا كبيرًا في الأسواق من محل إلى آخر، مؤكدين أن أسعار طبق البيض ارتفعت من 15 ريالاً إلى 19 ريالاً، وتباع في بعض المحلات الأخرى بـ 20 ريالاً، وفي البعض الآخر بنحو 23 ريالاً، فلا يوجد اتفاق في الأسعار، ولا توجد تسعيرة محددة للبيض.

وفسر بعض المواطنين ارتفاع أسعار البيض بوجود مخزون لدى التجار للاستفادة منه في زيادة الأسعار، بينما أرجع آخرون السبب إلى ارتفاع أسعار الأعلاف.

بينما أحال عدد من منتجي البيض ارتفاع سعره إلى الوسطاء ومحال ونقاط التجزئة، حيث إن هذه المحال تشتري البيض من التجار بأسعار منخفضة ثم تقوم ببيعه بأسعار عالية ومتفاوتة، وهو ما يفسر التباين في سعر البيض من مكان إلى آخر.

وطالب المواطنون بالتدخل من وزارة التجارة، ووضع حلول لخفض الأسعار، مع التأكيد على مراقبتها في الأسواق، وتوقيع عقوبة على المخالفين من التجار.

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook