الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منتدى الأعمال «السعودي - الفرنسي» يبدأ أعماله غدا في الرياض

61504
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

تنطلق غداً في الرياض فعاليات منتدى فرص الأعمال السعودي - الفرنسي في دورته الثانية، بمشاركة كبار المسؤولين ورجال الأعمال في البلدين. وتتضمن فعاليات المنتدى التي تستمر يومين خمس جلسات عمل رئيسة يصاحبها عدد من اللقاءات، وحلقات النقاش.

اضافة اعلان

تبدأ فعاليات اليوم الأول للمنتدى الذي يقام في فندق الريتز كارلتون بعرض أربعة أفلام وثائقية سعودية وفرنسية ‏تعقبها كلمة لرئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، يستعرض فيها علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، وكذلك كلمة لرئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن لادن.

ويشهد المنتدى خلال اليوم الثاني خمس جلسات عمل رئيسية يصاحبها عدد من اللقاءات، وحلقات النقاش تتناول قضايا الرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة والأعمال الزراعية، والاستثمار المالي والمصرفي، وتنفيذ الشراكة النووية السعودية - الفرنسية.

ومن أبرز المتحدثين في المنتدى في دورته الجديدة من الجانب السعودي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه, ومن الجانب الفرنسي وزير الشؤون الخارجية لوران فابيوس, ووزير الدفاع جان إيف لو دريان، ووزير الدولة للنقل البحري والصيد آلان فيدال إضافة إلى رؤساء المؤسسات الاقتصادية والشركات الفرنسية وشخصيات سياسية وثقافية.

وتختتم فعاليات الدورة الثانية لمنتدى فرص الأعمال السعودي - الفرنسي بكلمتين لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير خارجية فرنسا لوران فابيوس يستعرضان فيهما متانة العلاقات بين البليدين الصديقين.

وكان منتدى فرص الأعمال السعودي-الفرنسي قد عقد دورته الأولى في العاصمة الفرنسية باريس في أبريل 2013م، بتنظيم مشترك بين وزارة التجارة والصناعة السعودية وزارة الاقتصاد والصناعة الفرنسية ومجلس الغرف السعودية ومجلس الأعمال السعودي-الفرنسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook