الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مليشيا الحوثي تصفي أسيرين بعد تعذيبهما بطريقة وحشية

مليشيا الحوثي - الحوثيون
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران بتصفية أسيرين بعد تعذيبهم بطريقة وحشية حتى الموت داخل ما يسمى "سجن للمليشيا في مدينة الصالح" بمحافظة تعز.

اضافة اعلان

وكشف الإرياني عن اسم الأسيرين وهما "ليث عبدالعزيز أحمد الصبري" و"عبدالباري إبراهيم عبده يحيى"، مؤكدا أن قتلهما انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وأوضح الإرياني خلال سلسلة تغريدات له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ أن هذه الجريمة النكراء تندرج في سياق الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الأسرى والمختطفين.

وأكد الإرياني أن منظمات حقوقية وثقت وفاة (300) أسير ومختطف في معتقلاتها جراء التعذيب منذ الانقلاب، بينهم أكثر من (٢٧) أسير ومختطف تم تصفيتهم فيما يسمى سجن مدينة الصالح بتعز.

وأشار إلى أن هذه الجريمة النكراء تكشف عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها آلاف الأسرى والمختطفين في معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية، بينهم سياسيين وإعلاميين وصحفيين ونشطاء، وتعرضهم لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، الأمر الذي أدى إلى وفاة عدد منهم فور خروجهم من معتقلات المليشيا.

كما طالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة وتشكيل لجنة تحقيق أممية في الفظائع التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الأسرى والمختطفين،وممارسة ضغط حقيقي لتنفيذ بنود الهدنة واتفاق السويد بشأن تبادل فوري للأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook