الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة.. خامنئي يقر بتسميم الطالبات في إيران ويعتبرها "جريمة لا تُغتفر"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أقر المرشد الإيراني، علي خامنئي بتسميم عدد من الطالبات في إيران، متهمًا جناة لم يسمهم في جريمة تسميم الطالبات.

تسميم الطالبات جريمة كبيرة لا تغتفر

اضافة اعلان

وأكد أن تسميم الطالبات جريمة كبيرة لا تغتفر، وأنه يدعو إلى إنزال أقصى العقوبات بالجناة.

واحتجاجًا على الهجمات الكيماوية على مدارس التلميذات في إيران، دعت مجموعة من الناشطات للتظاهر في الشوارع في يوم المرأة العالمي في 8 من مارس.

بيان لـ 420 ناشطًا سياسيًا ضد تسمم الطالبات

فيما أصدر420 ناشطًا سياسيًا ومدنيًا، بيانًا أكدوا فيه أن عدم مواجهة تسمم الطالبات "يثير مخاوف من عدم وجود قدرة على مواجهة هذه القضية، أو أن يكون المتورطون والمخططون لهذا الحادث المؤسف يتمتعون بمكانة خاصة في النظام، ولهذا السبب لم يتم تحديد هوياتهم أو اعتقالهم حتى الآن.

كما تعمدت عناصر الأمن الإيراني بعدم السماح للعائلات بالاطلاع على نتائج اختبارات تسمم التلميذات، حيث تم تهديد الطاقم الطبي في المستشفيات بأنه في حالة تسريب أي تفاصيل، فإن الطاقم الطبي سيتعرض للمساءلة.

قطع المياه عن 200 أسرة في بلوشتسان

ووفقًا لتقرير حملة نشطاء البلوش في إيران، قطعت دائرة المياه والصرف الصحي في "كنارك"، جنوبي البلاد، إمدادات المياه عن 200 أسرة في حي ناصر آباد، لتعويض نقص المياه في قواعد القوات البحرية والجيش.

إعدام 6 أعضاء في حركة النضال بالأحواز

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه وسائل إعلام إيرانية، أن النظام القضائي حكم بإعدام 6 أعضاء في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

اقرأ أيضًا: إيران.. حكم بإنهاء حياة 6 أعضاء في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز تسمم مئات الطالبات.. هجمات كيمياوية على مدارس وجامعات في إيران بعد أسبوعين..المظاهرات الطلابية مستمرة في إيران احتجاجا على إهمال حالات التسمم
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook