السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يتساءلون: لماذا تُمنح جازان لغير أبنائها؟.. و«الأمانة»: سنوافيكم بالحقيقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فهد بن حافظ:

أبدى مواطنون في منطقة جازان، تحفظهم ورفضهم لقوائم أسماء تم تسريبها على مواقع التواصل الاجتماعي – لم تثبت صحتها – مُنحوا قطع أراضٍ، حوت على أسماء وعائلات لا تمت للمنطقة بصلة.

اضافة اعلان

وأثار قلة القوائم من أسماء وعائلات من نفس المنطقة حفيظة الأهالي ما دفعهم إلى تدشين هاشتاق "منح جازان لغير أبناء جازان"، الذي أعتلى هاشتاقات موقع التواصل "تويتر" هذا اليوم، تبادل المغردون آلاف التغريدات بهذا الشأن.

وقال المغرد عبدالمطلب آل خيرات: "كان الأولى بهذه المنح اولئك المهجرين من قراهم لأجل أمن الوطن وليس المستكثرين الذين وزعت عليهم كأنهم ورثة".

وذكر ناصر منصور: "مدينة بدون مستشفى، ‏نازحون أهلكتهم الإيجارات ، قصف ليل ونهار ، ‏ومنح يحرم منها أهل المنطقة .. وطن واحد وشعب واحد".

وعلق المغرد بندر الواصلي، بحديث شريف ، "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أخذ شبرا من الأرض ظلما، طوقه الله يوم القيامة من سبع أرضين".

وغرد يحيى المحيريق مستنكراً "الواسطة آفة للبلاد والعباد، هل جزاء الاحسان إلا الإحسان". وأضاف : "قدموا ارواحهم لبلادهم فكيف يكون هذا جزاؤهم".

من جهته قال المتحدث باسم أمانة منطقة جازان، سعود خلوفة، وصلتني كثير من الاستفسارات حول هذا الموضوع وتم طلب المعلومات الصحيحة من إدارة المنح ، وإن شاء الله سأوافيكم بالتوضيح حال وروده.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook