الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مع بدء استقبال الطلبات.. تعرّف على آلية تعويض سكان الأحياء العشوائية في جدة

فيديو مراسل الإخبارية بدء استقبال طلبات تعويض ملاك العشوائيات في جدة رقميا - - برنامج_اليوم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بدأت أمانة محافظة جدة، اليوم، استقبال طلبات تعويض إزالة المناطق العشوائية عبر بوابة الأمانة الرقمية، دون الحاجة لمراجعة مقر اللجنة الميدانية لإزالة الأحياء العشوائية، وذلك بعد قرار الإزالة والتطوير.

اضافة اعلان

وأوضح تقرير لقناة "الإخبارية"، أن آلية تعويض سكان الأحياء العشوائية في جدة تمر بـ 3 مراحل رئيسية، الأولى هي تقديم المستندات والصكوك الشرعية إلكترونيًا في مقر اللجنة، والمرحلة الثانية هي التدقيق من قبل أمانة جدة للتأكد من سلامة الأوراق والصكوك والمستندات حين تقديمها.

وأوضح أن المرحلة الثالثة تتمثل في الانتقال إلى لجنة مشكّلة من إمارة منطقة مكة وهيئة عقارات الدولة وكذلك أمانة جدة، و2 مقيِّمَين معتمدَين من الجهات المختصة لعمليات التثمين ومن ثم تحويلها إلى هيئة عقارات الدولة لصرف التعويضات.

وأشار التقرير إلى أنه تم إزالة أكثر من 11 ألف مبنى، والمستهدف إزالته هو 50 ألف مبنى، كما تم الانتهاء من إزالة وتطوير 13 حيًّا والمستهدف إزالته وتطويره هو 138 حيًّا في جدة.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/فيديو-مراسل-الإخبارية-بدء-استقبال-طلبات-تعويض-ملاك-العشوائيات-في-جدة-رقميا-برنامج_اليوم.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook