الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسلمون يحتفلون بأول صلاة جمعة لهم بمدينة كندية

وثائق مفقودة - كمبيوتر -الاحوال المدنية - ابشر - تسجيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أقام عشرات المسلمين في مدينة "شتاينباخ" التابعة لمقاطعة "مانيتوبا" الكندية، أول صلاة جماعة لهم بعدما استأجروا مكانًا للصلاة بالمدينة، حيث أقاموا صلاة الجمعة به.

أقرب مسجد

اضافة اعلان

وكان أكثر من 30 مسلمًا قد تجمَّعُوا للمرة الأولى لإقامة صلاة الجُمُعة في مكان واحد بمدينة شتاينباخ التي يبعد أقرب مسجد لها حوالي60 كيلو مترًا بمدينة "وينيبيغ"، حسب شبكة الألوكة.

حلم المسجد

وفي تصريحات صحفية لجريدة "Free Press" قال سيف عاصي أحد المصلِّين: "بدأنا الحديث عن افتتاح مسجد عام 2019، وبدأ حلمنا عندما تجمَّعْنا لصلاة الجماعة بمكانٍ واحدٍ عام 2020؛ لكن استمرار تفشِّي فيروس كورونا حال دون استكمال ذلك".

سعادة كبيرة

وأضاف سيف: "كان المسلمون جميعًا سعداء؛ لكونهم قادرين على التجمُّع والصلاة في مكان واحد بالقرب من منازلهم، كما استطاع عددٌ من المسلمين من (سانت آن وكليفيلد وبلومينورت) الحضور أيضًا".

وأشار سيف إلى أنه في المستقبل قد يحتاج المسلمون إلى استئجار غرفة أكبر للصلاة لاستيعاب الأعداد، مؤكدًا على أن المسلمين في مدينة شتاينباخ يحلمون ببناء مسجد والصلاة بداخله يومًا ما.

شعور بالفخر

قال إدريس البكري بصفته إمام المسلمين في صلاة الجمعة وعضوًا سابقًا بمجلس إدارة جمعية مانيتوبا الإسلامية: "لقد شعرت بالفخر حقًّا؛ لأنه طُلِب مني إلقاء الخطبة الأولى للمسلمين في شتاينباخ".

وتُعَدُّ مقاطعة "مانيتوبا" خامس أكبر مقاطعة كندية من حيث عدد السكان؛ حيث يبلغ عدد سكانها 1،342،153 وفقًا لتعداد عام 2021، في حين يبلغ عدد المسلمين في مقاطعة مانيتوبا 12405 وفقًا لآخر تعداد رسمي عام 2011.

اقرأ أيضا

“واستعينوا بالصبر والصلاة”.. المسلمون في موسكو يؤدون صلاة الجمعة وسط الثلوج (فيديو)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook