الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس التعاون الخليجي: المشاورات في الرياض حققت آمال 30 مليون يمني

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تختتم اليوم أعمال المشاورات اليمنية - اليمنية في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي لرسم وبلورة رؤية موحدة تسير باليمن نحو السلام.

اضافة اعلان

وقال مجلس التعاون الخليجي إن أكثر من ثلاثين مليون شقيق يمني يعلقون آمالهم على ممثليهم في هذه المشاورات، والذين بدؤوا في نسخ خريطة تنقلهم من الوضع الحالي إلى الوضع المزدهر.

من جهته دعا سفير مجلس التعاون لدى اليمن الدكتور علي العنزي، جميع الأطراف إلى القفز فوق التحديات والوصول إلى قرارات مهمة، مؤكدًا أن الشعب اليمني جزم على الانتصار وأن هناك من يريد ويحاول أن يُفشل المشاورات، ولكن الدول متفائلة بتقديم دعمها للشعب اليمني في ظل مجلس قيادي رئاسي يمثل كل مكونات الشعب اليمني.

ورحبت المملكة بإصدار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وفقاً للدستور اليمني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية إعلاناً بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأكدت دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وإنهاء الأزمة اليمنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook