الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس الأمن: إيران ترسل أسلحة إلى جماعات بالعراق وتنتهك القانون الدولي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال مندوب بريطانيا في مجلس الأمن الدولي، مارك ليال غرانت، إن الصواريخ التي تقوم إيران بتجربتها مصممة لحمل رؤوس نووية، معرباً عن قلقه من مساندة إيران لحزب الله في لبنان ونظام الأسد وإرسال السلاح للمتمردين الحوثيين في اليمن.

اضافة اعلان

وطالب "غرانت"، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة تجاوزات إيران بشأن الاتفاق النووي، طهران بالتوقف عن التجارب الصاروخية والسلوكيات التي تهدف إلى زعزعة أمن المنطقة.

من جانبه انتقد مندوب روسيا في مجلس الأمن فيتالي تشوركين تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي، زاعماً بأن هناك تقدماً في تطبيق إيران للاتفاق النووي.

بدوره قال مندوب فرنسا في مجلس الأمن فرنسوا ديلاتر: إن إيران تمارس تحركات عديدة تؤدي إلى زعزعة المنطقة منها التجارب الصاروخية.

وأبدى "ديلاتر" قلقه من تحركات قاسم سليماني خارج إيران رغم القرار الدولي بمنعه من السفر، مشيراً إلى أن إيران تتدخل في النزاع القائم في سوريا بشكل غير قانوني.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن سامنثا باور: إن على مجلس الأمن أن لا يغفل عن كل النشاطات الإيرانية التي تخالف الاتفاق النووي، لافتة إلى أن إيران ترسل أسلحة إلى جماعات في العراق وتنتهك القانون الدولي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook