السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"ماسك" يضع 4 تغييرات لتحسين تويتر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

منذ استحواذ الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، على %9.2 من أسهم منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر، وهو يضع مجموعة من التغييرات الضرورية التي لا بد أن تشهدها منصة تويتر خلال الفترة القادمة.

اضافة اعلان

وكان ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، قد أنفق 2.6 مليار دولار للاستحواذ على حصة في شركة تويتر.

ونشر موقع بيزنيس انسايدر تقريراً عن التغييرات المقترحة بناء على تغريدات ماسك في تويتر، وقد جاءت على النحو التالي:

أولاً: التخفيف من تشدد الإشراف على المحتوى

يعتبر ماسك تويتر منتدى عاماً يجتمع فيه الناس، وهو يؤمن بحرية التعبير ويدعم توفير هذه القدرة لجميع المستخدمين، وتدل تغريداته على أنه سيسعى لتخفيف شدة الرقابة والإشراف في تويتر.

 وقد انتقد قرار تويتر بفرض حظر دائم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من المنصة بعد الأحداث التي جرت في مبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير 2021.

ثانياً: تغييرات في خوارزميات المنصة

يهتم ماسك بالدور الذي تلعبه تويتر وزيادة حرية التعبير عليها لتسهم في تشكيل المجتمع، حيث أجرى استفتاء لمتابعيه الشهر الماضي عما إذا كانوا يعتقدون أن خوارزمية تويتر ينبغي أن تكون مصدراً مفتوحاً – أي تكون متاحة مجاناً، ويمكن أن يتم التلاعب بها بشكل مفتوح من جانب الكثير من المساهمين المختلفين.

وقال ماسك لأحد متابعيه: "أنا قلق حيال الانحياز الذي يحدث على أرض الواقع في خوارزمية تويتر التي لها أثر كبير على الحديث العام. كيف نعرف ما الذي يجري حقاً؟"

ثالثاً: إزالة الروبوتات المزعجة

من المقترحات التي يتوقع من ماسك تناولها هي "المشكلة الأكثر إزعاجاً" على تويتر والتي تتعلق برغبته في التخلص من روبوتات العملات المشفرة المزعجة المرتبطة بحسابات تروج لما يبدو أنه عمليات احتيال، حتى إنه طالب المنصة بفعل شيء حيال هذه الإشكالية خلال فبراير الماضي.

رابعاً: إضافة زر التعديل

وهي الإضافة التي يطالب بها مستخدمو تويتر منذ سنوات، ويدعم ماسك فكرة وجود زر لتعديل التغريدة، وقد أجرى استفتاء لمتابعيه البالغ عددهم 80 مليوناً، وأيّدت الغالبية العظمى هذه الفكرة.

الجدير بالذكر أن تويتر قالت قبل أيام إنها تعمل على الخاصية منذ بعض الوقت، مؤكدة أنها قادمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook