الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مؤسسة الحبوب» تستورد 620 ألف طن من القمح الصلب

المؤسسة العامة للحبوب السعودية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

أكملت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، إجراءات ترسية 620 ألف طن من القمح الصلب، على 8 شركات عالمية كبرى مختصّة في تجارة الحبوب.

اضافة اعلان

وتمثل هذه الدفعة الثانية من القمح المستورد خلال العام الحالي، والتي تقدر بنحو 1.5 مليون طن من القمح، موزعة على المناشئ الأوروبية والأمريكية "الشمالية والجنوبية" والأسترالية.

ومن المقرر وصول الدفعة الثانية خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس المقبلين، بواقع عشرة بواخر موزعة على ثلاثة موانئ هي: جدة الإسلامي بواقع ست بواخر بكمية 370 ألف طن، والملك عبدالعزيز في الدمام بواقع ثلاث بواخر بكمية 195 ألف طن، وجازان الذي سيستقبل باخرة حمولتها 55 ألف طن تُعد الثانية التي سيستقبلها الميناء، بعد نجاحه في استقبال باخرة القمح الأولى التي تم التعاقد عليها في الدفعة الأولى من العام الحالي.

وقال المدير العام للمؤسسة المهندس أحمد الفارس، في تصريح له اليوم: "إن المناقصة التي طرحتها المؤسسة تنافست فيها 22 شركة عالمية، ما أتاح للمؤسسة الحصول على أسعار تنافسية، وتمت الترسية على 8 شركات كانت عروض أسعارها الأقل".

وأضاف الفارس، أن "التعاقد لهذه الدفعة يأتي في إطار «تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياط الاستراتيجي من القمح".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook