السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمواجهة بيونج يانج.. كوريا الجنوبية تدرس نشر أسلحة نووية على أراضيها

كوريا الجنوبية تدرس نشر أسلحة نووية على أراضيها
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

لمواجهة الجارة الشمالية، أعلن رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، أن بلاده تدرس إمكانية نشر أسلحة نووية لدولة أخرى على أراضيها.

التعليمات صدرت لوزارة الدفاع الكورية

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات له، أن هذه الخطوة من المقرر أن تتم في حال تصاعدت الأمور مع الجارة كوريا الشمالية، مؤكدًا أنه أصدر تعليمات لوزارة الدفاع بتقديم هذه التقرير العسكري في سياق خطط العمل لهذا العام.

أسلحة نووية بالتقنيات العلمية الحديثة

وأكد – حسب "سبوتنيك" - أن بلاده يمكن أن تستضيف أسلحة نووية في المستقبل وتضع نفسها في الخدمة إذا ساء الوضع مع "استفزازات" كوريا الشمالية، لافتًا إلى إمكانية بلاده الحصول على هذا السلاح في حال تطور مثل هذا الوضع، وذلك باستخدام التقنيات العلمية المطلوبة.

وأشار إلى أنه يتم الآن مع واشنطن مناقشة تبادل المعلومات والتخطيط المشترك وتنفيذ مثل هذه الخطط في مسائل الأصول النووية الأمريكية، وأنه من المهم اختيار الخيارات الممكنة بشكل واقعي.

مناورات نووية مع أمريكا

في الوقت نفسه، أعلنت كورية الجنوبية أنها ستجري مع الولايات المتحدة الأمريكية مناورات نووية، الشهر المقبل، لردع كوريا الشمالية.

وأوضح وزير الدفاع الكوري الجنوبي، أن بلاده ستجري مع واشنطن مناورات نووية الشهر المقبل لردع كوريا الشمالية، مؤكدًا أن كوريا والولايات المتحدة تخططان لإجراء مناورة عسكرية مشتركة في إطار سيناريو استخدام كوريا الشمالية لسلاح نووي.

تدريبات الربيع لمدة 11 يومًا بلا انقطاع،

وحسب وكالة «يونهاب» الكورية، فقد أكد الوزير أن من بين الخطط الأخرى، تنوي الدولتان عقد تدريبات الربيع لمدة 11 يومًا بلا انقطاع، وإجراء اختبار نهائي لصاروخ فضائي يعمل بالوقود الصلب محلي الصنع وإطلاق أول قمر صناعي كوري للمراقبة العسكرية.

كوريا الشمالية تُطلق 70 صاروخًا باليستيًا

يأتي ذلك وسط تصاعد التوترات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية بشكل حاد في عام 2022، حيث أطلقت كوريا الشمالية نحو 70 صاروخُا باليستياً، مؤكدة أن جميع أنشطتها العسكرية هي رد على استفزازات كوريا الجنوبية، التي أجرت أخيرًا مناورات عسكرية مكثفة.

اقرأ أيضًا: لردع جارتها الشمالية.. كوريا الجنوبية تُجري مناورات نووية مع أمريكا مفاجأة.. طائرة تابعة لـ «بيونج يانج» تُحلق فوق مكتب رئيس كوريا الجنوبية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook