الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لماذا يُطلق على العواصف الجوية أسماء نسائية.. مفاجأة!

y2mate.com - ليه العاصفة بتتسمى بأسامي ستات ليهد محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالأرصاد يوضح_360p
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تسائل البعض حول سبب إطلاق أسماء نسائية على العواصف الجوية مثل "هبة" والتي حلّت على مصر خلال الأيام الماضية، كما أن هناك العاصفة "كاترينا".

اضافة اعلان

وفسّر خبير الأرصاد المصري، محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، هذه التسميات على العواصف والظواهر الجوية بأنها متقلبة مثل النساء.

وقال في مداخلة له مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "إم بي سي مصر"، إن التسميات الأخيرة ربما يكون وراءها مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة ما اشتهر عن الظاهرة الأخيرة من أن اسمها "هبة".

لكن الخبير المصري عاد وأشار إلى أن التسميات العالمية المصطلح عليها، كانت قديما تعبر عن المعارضات السياسية في دول بعينها، لافتا إلى أنه تم الإحجام عن هذا النهج رغبة في عدم ربط تلك الظواهر الجوية بالتفاعلات السياسية.

وقال: "المسميات الخاصة بالعواصف والتقلبات الجوية كانت مرتبطة بأحداث سياسية، ولكي يتم فصلها عن تلك الأحداث تم الاستعانة بالأسماء النسائية، فالعواصف متقلبة مثل النساء.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/y2mate.com-ليه-العاصفة-بتتسمى-بأسامي-ستات-ليهد-محمود-شاهين-مدير-مركز-التحاليل-والتنبؤات-الجوية-بالأرصاد-يوضح_360p.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook