الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للمرة الخامسة.. أوبك تُخفّض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس: 

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" خفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 للمرة الخامسة منذ إبريل وقلصت أيضًا رقم العام المقبل مشيرة إلى تحديات اقتصادية متصاعدة بما في ذلك ارتفاع التضخم والزيادات في أسعار الفائدة.

الطلب على النفط يرتفع 2.55 مليون برميل

اضافة اعلان

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في تقرير شهري إن الطلب على النفط في 2022 سيرتفع 2.55 مليون برميل يوميا أو 2.6 في المائة بانخفاض 100 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة. وأضافت أوبك في التقرير "دخل الاقتصاد العالمي فترة من عدم اليقين وتحديات متزايدة في الربع الرابع من عام 2022".

وكان هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة الدول المصرة للنفط “أوبك”، قد حذر من “حالات طوارئ وأزمات الطاقة في المستقبل”، وقال إن العالم بحاجة إلى التحرك العاجل للاستثمار في النفط.

الإنتاج العالمي للنفط

وأورد الغيص أن: “إذا لم نقم بالأمر بالشكل الصحيح هذه المرة، فإننا نزرع بذور أزمات طاقة مستقبلية، ليس أزمة واحدة فقط ولكن عدة أزمات”، في مقابلة أجراها مع “رويترز”. وأضاف: “من المهم للغاية زيادة الاستثمارات بسبب الوقت الذي تحتاجه لتظهر على الأرض، متوسط معدل التراجع السنوي يتراوح بين 4% و5%، لذا فنحن نتحدث عن الحاجة إلى إضافة 5 ملايين برميل يومياً من أجل الحفاظ فقط على الإنتاج العالمي الحالي، ناهيك عن الطلب المستقبلي”. اقرأ أيضًا: الأمين العام لـ«أوبك» يحذر من أزمات الطاقة ويوضح الأسباب  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook