الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لتأدية الحج براحة ويسر.. أكثر من 10 الآف عربة لخدمة الحجيج بالحرم المكي

FziaZauWwAEu2Qk
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكثر من 10 آلاف عربة داخل المسجد الحرام، منها 2000 عربة كهربائية، و9000 عربة يدوية.

اضافة اعلان

وأوضحت الرئاسة العامة أن ذلك يأتي لخدمة الحجيج هذا العام لكي يؤدوا حجهم بكل راحة ويسر.

العربات الكهربائية

وقامت الرئاسة بإدخال خدمة العربات الكهربائية الحديثة ذات المواصفات والمقاييس العالمية، والاستفادة من التقنية الحديثة في جميع المجالات، مما يخدم قاصدي المسجد الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوّار.

وتم إضافة عربات كهربائية حديثة بتصميم خفيف الوزن، مع محرك كهربائي (باور جلايد), حاصلة على براءة اختراع الهندسة الذكية، كما أنها سهلة النقل والطي والدفع.

ثلاثة مواقع لتجمع دافعي العربات

وأوضح مدير إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام أحمد صالح المقاطي، أن الإدارة حددت ثلاثة مواقع لتجمع دافعي العربات الذين يحملون تراخيص الأول في مدخل أجياد (باب الملك عبدالعزيز -رحمه الله-).

والثاني في الدور الأرضي للحرم (باب الملك فهد -رحمه الله-) والثالث في الدور الأول بالمسعى، وأصدرت تراخيص لدافعي العربات مقسمة على ثلاث ورديات مع العديد من الخصائص منها استئجار العربات خلال وجودهم وتنقلهم بالحرم وأثناء أدائهم للمناسك سواء بسائق أو بدون (دافع العربة).

استيفاء الشروط اللازمة

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد استيفاء الشروط اللازمة للحصول على التصريح، ومتابعتهم ميدانياً لضمان التزامهم بالتعليمات، وضبط الأسعار على مدار الساعة بنظام الورديات وفقاً لأعلى معايير الجودة والأداء.

اقرأ أيضا

“الحج والعمرة” تمكّن 450 شخصا من الأيتام وذوي الإعاقة من الحج

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook