الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف عرقل الحوثي قوافل الحجيج.. وزير الأوقاف اليمني يكشف التفاصيل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف وزير الأوقاف اليمني محمد بن عيضة شيبة، أن قطع مليشيات الحوثي للطرق أضر بقوافل الحجيج، خلال رحلة ضيوف الرحمن من الحجاج اليمنيين إلى المشاعر المقدسة.

اضافة اعلان

وأوضح أن رحلة الحجاج اليمينيين من صنعاء إلى آب مرورًا بعدن ثم شبوة، كانت صعبة جدًا وطويلة وتسببت في تأخر قوافل الحجيج، بسبب المضايقات والعراقيل التي تقوم بها مليشيات الحوثي.

وأضاف –حسب صحيفة "اليوم"- أن المسافة التي يقطعها الحجاج في خمس ساعات، أصبحت يقطعها ضيوف الرحمن في يومين بسبب ترصد الحوثي ومليشياته للطرق الواصلة بين المدن، لافتًا إلى أن هذه من ضمن جرائم الحوثي وتضييقه على الناس حتى مناسك الحج.

وأشاد بن عيضة، بما تقدمة المملكة بكآفة أجهزتها لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله، مؤكدًا أن المنفذ البري الوحيد الذي يدخل من الحجاج اليمنيون لم يسجل أي حالات تكدس أو زحام، بفضل الله تعالى ثم جهود المملكة المبذولة تيسيرًا على الحجاج.

يأتي هذا في الوقت الذي، ارتكبت فيه مليشيا الحوثي، 97 خرقًا للهدنة الأممية في جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.

وأشارت وسائل إعلام يمنية إلى المليشيا قامت بحشد تعزيزات بشرية وعتاد قتالي بينها عربات وأطقم وذخائر إلى مختلف الجبهات، إضافة إلى نشر قناصة وعربات وطيران استطلاعي مسيّر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook