الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كل ما تريد معرفته عن إجازة اليوم الوطني للقطاعين العام والخاص

الاعلام - اليوم لاوطني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يترقب المواطنون في المملكة إجازة اليوم الوطني للاحتفال والاحتفاء بهذه المناسبة الغالية والذكرى الملهمة، والتي نستذكر من خلالها تضحيات الأجداد لبناء هذا الوطن الشامخ.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إجازة اليوم الوطني للقطاعين العام والخاص.

وحسب بيان نشره المتحدث باسم الوزارة عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، فقد أشار إلى أنه وفقا للمادة ٢٤ من اللائحة التنفيذية لنظام العمل فإنه على كل صاحب عمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية من المادة والتي بينت في إحدى حالتها أنه يعوض العامل عن إجازة اليوم الوطني إذا تداخلت مع يوم الراحة الأسبوعية بما يعادلها قبل يوم الاجازة أو بعده.

اقرأ أيضا

عاجل.. الموارد البشرية تعلن عن إجازة اليوم الوطني رسميا

التعليم تتفاعل مع ذكرى اليوم الوطني

من جهتها تفاعلت وزارة التعليم، مع هذه المناسبة الغالية، موضحة أن الفترة من يوم الأحد الموافق 1444/2/29 حتى يوم الخميس الموافق 1444/3/3 ستكون موعداً لتنفيذ فعاليات الاحتفاء بالذكرى الـ92 لليوم الوطني للمملكة، من قبل جميع المدارس بمراحلها الثلاث، مع التقيد بكافة اللوائح والتعليمات والتدابير المنظمة.

وشددت الوزارة، على أهمية تنفيذ مشروع الاحتفاء باليوم الوطني تحت الهوية المعتمدة من الهيئة العامة للترفيه “هي لنا دار” والذي سيصادف يوم الجمعة الموافق 27 صفر القادم وفق الـبرامج والفعاليات المقترحـة.

وأكدت وزارة التعليم على أهمية اتخـاذ كافـة التـدابير الإجرائية وتوثيق جميع الفعاليات المنفذة في الإدارة التعليمية ورفع التقارير الختامية والإحصائية لفعاليات الاحتفاء للإدارة العامة للنشاط الطلابي بالوزارة على البريد الإلكتروني.

 

اقرأ أيضا:

إجازة اليوم الوطني 2022.. كل ما تريد معرفته عن إجازة الطلاب والموظفين

قطار الحرمين والاحتفاء باليوم الوطني 

بدورها، أعلنت خدمة العملاء لقطار الحرمين، أنه بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للمملكة فإنها تطرح تذكرة على الدرجة الاقتصادية للرحلات بين محطات مكة المكرمة وجدة والسليمانية بـ 9.2 ريالات.

وأوضحت عبر “تويتر” أن العرض يسري فقط يوم 23 من سبتمبر، مطالبة بالمسارعة بالحجز والاستمتاع بالرحلة، مشيرة إلى أن الحجز يكون من خلال هذه الرابط أو عبر هذا التطبيق.

وفي الوقت نفسه كشف مسؤول في قطار الحرمين، أنه جار التجهيز قريبًا، لزيادة الرِّحْلات بين محطة جَدَّة بالسليمانية ومحطة مكة المكرمة، ما يوفر خيارات كبيرة للمعتمرين للتنقل بين جدة ومكة.

أهمية اليوم الوطني

هذا ويعد اليوم الوطني يوماً هاماً لجميع مواطني المملكة داخلها وخارجها، إذ أنه عيداً وطنياً يتم الاحتفال به بتاريخ ثابت بكل عام وهو 23 سبتمبر.

ويعتبر اليوم الوطني السعودي ذكرى توحيد المملكة بعدما قد كانت عبارة عن قبائل ومتفرقة سميت بمملكة الحجاز ونجد وما يلحقها، ولكن الملك عبد العزيز- رحمه الله- استطاع أن يوحد ربوع المملكة ويجمع شتاتها إلى أن أصبحت بهذا الشكل اليوم قوة عالمية في الاقتصاد والسياسة على كافة المستويات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook