الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريبًا.. تحويل أحد المعالم الشهيرة في لندن إلى مسجد

F1UTWJnXsAAbYhL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات: من المنتظر أن يتحول أحد أبرز المعالم الترفيهية الشهيرة بوسط العاصمة البريطانية لندن إلى مسجد قريبًا، بعد أن حصل رجل أعمال مسلم على التراخيص اللازمة من أجل البدء بتشييده. وفي التفاصيل التي نشرتها صحف محلية في بريطانيا، فإن رجل الأعمال والملياردير المعروف آصف عزيز حصل على التراخيص من أجل تحويل "تروكاديرو" إلى مركز إسلامي ومسجد تقام فيه الصلاة للمسلمين يوميًا.

مكان المسجد

و"تروكاديرو" هو معلم ترفيهي معروف يقع في قلب مدينة لندن بالقرب من ميدان "بيكاديللي" الشهير، وعلى مقربة من منطقة "سوهو" التي تجذب ملايين السياح سنويًا. اقرأ أيضًا: “وما عند الله خير وأبقى”.. يتنازل عن أرضه لإنشاء مسجد وأمير نجران يكرمه وكان عزيز البالغ من العمر 56 عامًا قد اضطر في عام 2020 للتراجع عن مشروع سابق لبناء مسجد يتسع لبناء ألف شخص، وذلك بعد شكاوى من السكان والجماعات اليمينية المتطرفة، وفق موقع "العربية.نت". ويخطط عزيز لتشييد مسجد يتسع لـ390 مصليًا في المبنى المكون من ثلاثة طوابق. وتقول المؤسسة الخيرية التي يمتلكها ويرأسها عزيز، إن المسجد سيخدم المسلمين الذين يعملون في المنطقة وكذلك السياح.

الموافقة على الطلب

وأكد متحدث باسم المجلس المحلي في "ويستمنستر" لصحيفة "ديلي ميل" أنه تمت الموافقة على طلب تخطيط قدمته مؤسسة عزيز لتحويل جزء من "تروكاديرو" لندن إلى مسجد، وذلك من قبل لجنة التخطيط التابعة للمجلس في مايو 2023". اقرأ أيضًا: بأربع لغات.. طباعة عدد من كتب العقيدة لتوزيعها على زائري المسجد النبوي واشترى عزيز المكان بأكثر من 220 مليون جنيه إسترليني (288 مليون دولار أمريكي) في عام 2005 من خلال شركته العقارية العملاقة، وكان في السابق أحد المجمعات الترفيهية البارزة في لندن، كما كان يضم فندقًا يحتوي على 490 غرفة. ويعود تاريخ هذا المركز الترفيهي إلى العام 1896 عندما تم افتتاحه في الأصل كمطعم، ومن ثم تم إغلاقه لأول مرة في عام 1965. وفي العام 1984 تم تحويله الى ساحة عرض كبرى ومركز ترفيهي، وفي عام 1997 أصبح موطنًا لأول سينما بتقنية (IMAX) ثلاثية الأبعاد في بريطانيا. وتم تقليص حجمه في عام 2011 وأعيد افتتاح جزء من المبنى كفندق قبل ثلاث سنوات.اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook