الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قتلتْ نصف مليون يمني..«العليمي» يدعو القادة العرب لتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

العليمي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

دعا رئيس المجلس الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، القادة العرب إلى تصنيف المليشيات الحوثية جماعة إرهابية.

الحوثي له علاقات صريحة مع تنظيمي القاعدة وداعش

اضافة اعلان

وكشف خلال كلمته في القمة العربية الـ 31 بالجزائر، أن مليشيات الحوثي تسببت في مقتل نحو نصف مليون يمني، مؤكدًا أن مليشيات الحوثي لها علاقات صريحة مع تنظيمي القاعدة وداعش.

الحوثي اختار التصعيد مستعينًا بالنظام الإيراني

وبين أنه قد آن الأوان للقيام بعمل عربي جماعي في اليمن يتصدى للمشروع الحوثي، وأم أكثر من 80% من اليمنيين ينتظرون المساعدات بسبب المليشيات الحوثية، مؤكدًا أن المليشيات الحوثية اختارت التصعيد مستعينة بالنظام الإيراني.

وأكد ترحيب الحكومة اليمنية بدعوة مجلس الوزراء في المملكة، بتصنيف المليشيات الحوثية جماعة إرهابية عالمية ومقاطعتها وتجفيف منابع تمويلها.

الحوثي يهدد مصادر الطاقة والتجارة البحرية

وجدد الدعوة إلى توحيد الجهود الدولية والمواقف الإقليمية لمجابهة إرهاب الحوثيين الذي يهدد مصادر الطاقة والتجارة البحرية، وذلك على خلفية الهجمات الأخيرة التي تبنتها المليشيات على ميناءين لتصدير النفط في محافظتي حضرموت وشبوة على بحر العرب.

وأشار إلى تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على الموانئ النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة وانعكاسها على أمن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية وسلامة إمدادات الطاقة، بما يشكل تهديدًا خطيرًا يفاقم معاناة الشعب اليمني.

اليمن يطالب بتصنيف دولي للمليشيا كجماعة إرهابية

وشدد على أهمية توحيد الجهود والعمل المشترك في المحافل الدولية لمجابهة تلك الأعمال الإرهابية وفضح الجرائم الحوثية التي ترتكبها ضد الشعب اليمني ومقدراته الاقتصادية وتهديدها للأمن والسلم في المنطقة، ولاتخاذ موقف دولي حازم إزاء تلك التصرفات اللامسؤولة، والعمل على تصنيفها جماعة إرهابية عالمية.

اقرأ أيضًا: ولي العهد الكويتي: ندعو المجتمع الدولي لردع أعمال مليشيا الحوثي في اليمن
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook