الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قبيل صدور قرار سعر الفائدة الأمريكية.. الدولار يتراجع والين يقفز

الدولار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

سجل الدولار الأمريكي تراجعًا جديدًا أمام سلة من كبرى العملات المنافسة، في وقت ينتظر فيه المتعاملون والمستثمرون بشغف كبير قرار سعر الفائدة المتوقع أن يصدره مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي سيعطي مؤشرات على المسار المستقبلي للسياسة النقدية.

اضافة اعلان

وكان الين أفضل العملات أداء، وشهد ارتفاعًا مفاجئًا بحلول منتصف اليوم بتوقيت اليابان، مع تأهب المستثمرين لتدخل محتمل قرب اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

ارتفاع الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي

كما ارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي، الحساسان لشهية المخاطرة بقوة، مدفوعين بصعود في أسواق الأسهم الصينية. وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات منافسة منها الين واليورو والجنيه الإسترليني بنسبة 0.14 بالمئة إلى 111.32، لكنه لم يتراجع كثير]ا بعد عن ذروة بلغها الثلاثاء عندما سجل 111.78 وكانت الأعلى منذ 25 أكتوبر.

وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 15 بالمئة حتى الآن خلال العام، مع رفع الفيدرالي الأمريكي لمعدلات الفائدة بشكل حاد، مما هبط بالعملات الأخرى وشكل ضغطًا على الاقتصاد العالمي.

"الين" يقفز فجأة أمام الدولار

وتراجع الين أمام الدولار مما دفع وزارة المالية وبنك اليابان إلى التدخل لدعم العملة في سبتمبر للمرة الأولى منذ 1998. وقفزت العملة اليابانية فجأة الأربعاء بنحو نصف ين إلى 147.4 للدولار، وتراجع الدولار أمامها في أحدث تداولات 0.44 بالمئة عند 147.575 ين. اقرأ أيضًا: الدولار الأمريكي يتراجع عن أعلى مستوى منذ 20 عامًا  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook