الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فنلندا: إعلان قرارنا بشأن الانضمام إلى حلف الناتو في هذا التوقيت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الرئاسة الفنلندية، اليوم الخميس، أنها ستعلن قرارها بشأن الانضمام إلى حلف الناتو الأحد المقبل، مؤكدة أن الانضمام إلى الناتو سيُقوي الحلف والأمن في بحر البلطيق، وفقًا لـ"العربية".

اضافة اعلان

وعن دواعي اتخاذ هذا القرار، قالت الرئاسة الفنلندية إن الحرب الروسية على أوكرانيا غيّرت الوضع الأمني، ولكن لا تهديدات في الوقت الحالي.

وتسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في تغيير المنظومة الأمنية لدى العديد من دول الاتحاد الأوروبي، فسعت العديد من الدول مثل أوكرانيا، وفنلندا، والسويد، إلى التفكير جديًا في هذا الأمر، والإلحاح من أجل قبول طلب الانضمام كما تفعل أوكرانيا.

كما أعلنت جورجيا عن تقديم طلب رسمي للانضمام للاتحاد الأوروبي، مستبقة هذا القرار قبل عامين من الوقت الذي كان من المفترض أن تقوم به، في خطوة قد تمهد للانضمام إلى حلف الناتو.

وأعلنت 8 دول من شرق أوروبا والبلطيق موافقتها على حصول أوكرانيا على عضوية الاتحاد، وأرسلت بذلك رسائل مفتوحة للاتحاد الأوروبي؛ وهي إستونيا وبلغاريا والتشيك ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

كما أعلنت كل من رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ورئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، تأييدهما لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook